الاحتلال يرفع حالة التأهب في القدس في يوم "النكسة"

رام الله / سوا/ رفعت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، حالة التأهب التي كانت أعلنتها أمس الخميس عشية الذكرى الـ47 لاحتلال ما تبقى من القدس وفلسطين عام 67م، وذلك تحسباً لخروج مسيرات وتظاهرات جماهيرية تنطلق من باحات المسجد الاقصى ووسط المدينة ضد الاحتلال، تزامناً مع مسيرات جماهيرية من المتوقع أن تنطلق عقب صلاة الجمعة اليوم في معظم المدن الفلسطينية وأكثر من اثنين وأربعين دولة حول العالم نصرة لمدينة القدس.

وفي هذا السياق، فرضت قوات الاحتلال إجراءات مشددة وسط مدينة القدس وبمحيط بوابات المسجد الأقصى وبوابات البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وقال مراسلنا في المدينة أن الاحتلال نشر مئات العناصر من جنود وعناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال في الشوارع والطرقات الرئيسية في المدينة جنباً الى جنب تسيير دوريات عسكرية وشرطية: راجلة ومحمولة وخيالة، ونصب المتاريس والحواجز في العديد من الشوارع الرئيسية ومحاور الطرق المؤدية الى البلدة القديمة.

وأضاف مراسلنا بأنه رغم عدم إعلان الاحتلال عن تحديد أجيال المُصلين في الاقصى المبارك-كما اعتاد في مثل هذه الظروف- إلا أن قوات الاحتلال حوّلت المدينة المقدسة إلى ما يشبه الثكنة العسكرية في ظل الانتشار العسكري الكبير جداً في البلدة القديمة ومحيطها وعلى أبواب أحيائها وبلداتها.

ومن المقرر أن تنطلق اليوم وغداً (الجمعة والسبت) أضخم مسيرات جماهيرية عالمية نصرة لمدينة القدس المحتلة وللمسجد الأقصى المبارك، في أكثر من ثمانين مدينة في اثنين وأربعين دولة حول العالم.

وبحسب ما تم الدعوة إليه, فإن مسيرات ضخمة ستنطلق في الضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتل متجهة نحو القدس أو إلى أقرب نقطة إليها، إضافة إلى مسيرات في دول الطوق وأخرى ضخمة في عدة بلدان عربية، بالإضافة إلى تركيا واندونيسيا وماليزيا وعشر دول أوروبية وفي دول أمريكا اللاتينية وفي العديد من الدول الأخرى.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد