أهم الهواتف والأجهزة الذكية لعام 2020

هاتف ذكر متطور

تنافست العديد من الشركات التقنية خلال هذا اعام 2020 ، لإظهار قدراتها التقنية في صناعة الأجهزة الذكية في العديد من المجالات ، مما أدى لظهور عدد لا بأس به من التقنيات التي لم تكن موجودة سابقا.

وكانت شركة سامسونغ ، من ضمن هذه الشركات الرائدة بالصناعة الالكترونية .

حيث عملت على تصنيع هاتفها المميز 20 Not التي حصل على معالج جديدة من نوع +Qualcomm Snapdragon 865، وذواكر وصول عشوائي LPDDR5، وجاء بعضها بكاميرا ثلاثية العدسة ذات قدرات تصوير فائقة بدقة (108+12+12) ميغابيكسل ومعدل تقريب رقمي يعادل 50X.

وأحد أفضل هواتف سامسونع المميزة لهذا العام كان هاتف Galaxy S20 FE المجهز بمعالج Exynos 990، وكاميرا أساسية ثلاثية العدسة بدقة (12+12+8) ميغابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 32 ميغابيكسل تعمل مع خاصية التعرف على الوجوه، وطرح بسعر 630 يورو تقريبا، فضلا عن هاتف Galaxy A12 ذي المواصفات الممتازة والسعر المنافس.

وأعنت الشركة عن خطة لتطوير جهاز ذكي سيزود بشاشة كبيرة جدا قابلة للطي عند محورين ، إضافة لطرحها لهاتف Galaxy Z Fold2 5G القابل للطي المخصص للعمل مع شركات الجيل الخامس الخلوية، وحاسب Galaxy Tab S7 Plus الذي صنف من بين أبرز الحواسب اللوحية لهذا العام.

أجهزة شركة آبل:

أزاحت شركة آبل الستار لعشاقها عن هواتف iPhone 12 بنسخها الثلاث المميزة والتي يدعم بعضها الاتصال بشبكات 5G، كما وأعلنت عن جيل جديد من الحواسب المحمولة التي زودتها بمعالجات M1 التي طورها خبراؤها، فضلا عن عدد من الأجهزة الذكية المميزة مثل مساعد HomePod Mini المنزلي.

وأشارت بعض المواقع المختصة بشؤون التقنية إلى أن آبل سجلت براءات اختراع جديدة لتطوير ساعات ذكية ستكون مجهزة بكاميرات مدمجة في الشاشة وماسح لبصمات الأصابع أيضا، الأمر الذي افتقده مستخدمو Apple Watch لسنوات.

أجهزة شركة هواوي:

تميزت شركة هواوي هذا العام بالعديد من المنتاجات التقنية المتطورة ، والتي كان من أبرزها هاتف Mate 40 Pro الذي صنف كأقوى هواتفها تقنيا حتى الآن، كما كشفت عن ساعة Watch GS Pro الذكية التي نافست من خلالها ساعات آبل وسامسونغ، وتعمل حاليا على تطوير هاتف جديد قابل للطي لمنافسة أجهزة Galaxy Z Fold أيضا.

هواتف وساعات ذكية منافسة:

دخلت شركة Xiaomi مجال المنافسة في سوق الأجهزة الذكية هذا العام ، والتي أطلقت مجموعة واسعة من الإلكترونيات المتطورة من بينها هاتف Poco M3 بقدرات تصوير ممتازة، وهاتف Redmi Note 9T، إضافة إلى ساعة Mi Watch Lite .

كما وبرزت شركة iQOО هي الأخرى بهاتف iQOО ، أما Lenоvo فأعلنت عن واحد من أفضل هواتف الألعاب في العالم حمل اسم Legiоn .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد