46 طفلا فلسطينيا توفي في حوادث غير متعمدة بالداخل المحتل هذا العام

الحوادث في الداخل المحتل - أرشيف

 أعلنت مؤسسة بطيرم لأمان الأولاد، في إحصائية نشرتها اليوم الخميس، أن 80 طفلا لقوا مصارعهم من جراء تعرضهم لإصابات غير متعمدة بينهم 46 عربيا في الداخل، مع العلم أن نسبة المواطنين العرب من النسبة السكانية العامة تعادل 20%.

ومع انتهاء العام الحالي 2020، أصدرت مؤسسة "بطيرم" لأمان الأولاد، تقريرا تلخيصيا حول وفيات الأولاد من جيل الولادة حتى 18 عاما، من جراء تعرضهم لحوادث وإصابات مختلفة وغير متعمدة.

وتتضمن هذه المعطيات تبعات وتأثيرات جائحة كورونا ، بما في ذلك الإغلاقات الثلاثة التي شهدتها البلاد، والقيود المختلفة التي أثرت بشكل كبير على نمط الحياة وأهمها بقاء الأولاد في المنازل لساعات عديدة مع الأهل في معظم الأحيان، وفق موقع عرب 48.

ومن أهم ما تضمنه التقرير أن العام 2020 شهد وفاة 80 ولدا، من جراء تعرضهم لإصابات غير متعمدة، 46 حالة وفاة كانت من حصة المجتمع العربي، مع العلم أن نسبة المواطنين العرب من النسبة السكانية العامة تعادل 20%. ووصلت نسبة الوفيات من جراء الحوادث غير المتعمدة وصلت إلى 2.7 لكل مئة ألف ولد".

يشار إلى أن هذه المعطيات تعد أقل بشكل كبير من معدل نسبة الوفيات للأولاد من جراء التعرض لإصابات غير متعمدة ما بين السنوات 2017 حتى 2019، الذي وصل إلى 4.6 لكل مئة ألف ولدا، وعلى ما يبدو فإن أسباب هذا الانخفاض تعود إلى جائحة كورونا وما تبعتها من إغلاقات وتباعد اجتماعي وغيره. 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد