سيتم تقييم كافة الإجراءات الأسبوع المقبل

غزة: وزارة الداخلية توضح آخر مستجدات تفشي فيروس كورونا

إجراءات أمنية في قطاع غزة في ظل تفشي فيروس كورونا

أكدت وزارة الداخلية ب غزة ، مساء اليوم الأربعاء، أن الإغلاق الكامل يومي الجمعة والسبت يؤتي ثماره على صعيد تسطيح المنحنى الوبائي لفيروس كورونا ، مضيفةً "تجنّبنا حتى الآن سيناريوهات صعبة كانت متوقعة خلال فترة الشتاء الحالية".

وقال العميد فايق المبحوح مدير العمليات المركزية بالوزارة، أن الالتزام بالإغلاق أسهم في التخفيف من الزيادة المضطردة في عدد الإصابات، لاسيما في ظل الأسابيع الحالية التي تشهد ذروة انتشار الفيروس. وفق الموقع الإلكتروني للوزارة

وأضاف المبحوح: "تجنّبنا حتى الآن سيناريوهات صعبة كانت متوقعة خلال فترة الشتاء الحالية، سيما في ظل انتشار موجة ثانية من الوباء على مستوى العالم، وإن استمرار ذلك مرهون بمدى تواصل الالتزام بالإجراءات المفروضة".

وعبّر عن أمله باستمرار الوضع الحالي حتى انتهاء موسم الشتاء، وتجاوز مرحلة الخطر، مجدداً تأكيده على استمرار الإجراءات الوقائية الحالية، المتمثلة بالإغلاق الكلي يومي الجمعة والسبت، والإغلاق المسائي، ومنع إقامة التجمعات بما فيها الأفراح وبيوت العزاء، واستمرار إغلاق الصالات.

ولفت المبحوح إلى أن خلية إدارة الأزمة ستُجري الأسبوع المقبل، تقييماً لكافة الإجراءات المتخذة حاليًا، وسيتم النظر في تمديدها أو اتخاذ إجراءات جديدة.

وتوجّه رئيس خلية الأزمة بالشكر من المواطنين على تفهمهم للإجراءات التي تثقل عليهم وتحد من حركتهم في بعض الأحيان، مُستدركاً أن تلك الإجراءات من أجل عدم الاضطرار للذهاب إلى واقع أصعب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد