في الضفة وغزة

"العليا لشؤون الكنائس" تسلم طرودا غذائية لمناسبة عيد الميلاد المجيد

اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس

سلّمت اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس، اليوم الثلاثاء 29 ديسمبر 2020، ما يقارب الـ 1500 طرد غذائي للعائلات المستورة في محافظات الضفة و غزة بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

ووفقا لوكالة وفا، فقد توجهت طواقم اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس إلى محافظات الوطن والتي يتركز فيها الوجود المسيحي خاصة محافظتي القدس و بيت لحم ، والتي زادت أوضاعهما الاقتصادية سوءا في ظل جائحة كورونا ، لاعتمادها الرئيسي على القطاع السياحي، إضافة إلى قطاع غزة الذي يعاني أوضاعا اقتصادية صعبة.

وقدمت اللجنة عددا من المشاريع الخدماتية والإنسانية ذات الأولوية بمناسبة عيد الميلاد سواء لإبقاء روح الميلاد من خلال المساهمة في تزيين شجر العيد في البلدات والقرى في محافظات جنين و نابلس و رام الله والبيرة والقدس وقطاع غزة أو الفعاليات الميلادية التي تبقي على روح البهجة في نفوس الأطفال، بالإضافة إلى الفعاليات والأنشطة التي قامت بالمساهمة بها من خلال الكنائس والمؤسسات التابعة لها من نوادي ومجموعات كشفية وغيرها في سبيل دعم وتعزيز الوجود المسيحي المتجذر في فلسطين.

وشكرت اللجنة كافة الشركاء الذين ساهموا في هذه الحملة، ومنهم جهاز الأمن الوطني الذي تبرع بعدد من الطرود وعمل على نقلها، وجمعية الكتاب المقدس ومؤسسة محمود عباس .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد