اقتصاد رام الله : اعتماد 53 منتجا فلسطينيا للكمامات والمنتجات الصحية

مصنع فلسطيني لصناعة الكمامات الطبية- أرشيفية

قال مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس في وزارة الاقتصاد ب رام الله حيدر حجة، اليوم الثلاثاء 29 ديسمبر 2020، إنه تم اعتماد 53 منتجا فلسطينيا للكمامات والمنتجات الصحية والطبية، الأمر الذي ساهم بانخفاض اسعارها على المستهلك الفلسطيني واستقرارها في السوق.

وأضاف حجة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، "تم في العام 2020 معايرة وضبط اكثر من 5 آلاف جهاز قياس في السوق الفلسطيني مثل الموازين ومضخات الوقود واجهزة القياس الموجودة في المختبرات".

وأكد على استمرار المؤسسة بتقديم الخدمات لمجتمع العمل الفلسطيني بشكل كامل مع تعديل الخطة التي وضعت في بداية السنة حتى تتلاءم مع الظروف التي تمر بها فلسطين في ظل جائحة كورونا ، حيث تم منح اكثر من عشرين مصنعًا جديدًا شهادة الجودة والحلال الفلسطينية.

وأشار مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس في وزارة الاقتصاد، حيدر حجة، الى وجود حوالي 4400 موافقة فلسطينية معتمدة تغطي اكثر من 95 بالمئة من الاحتياجات في مجال اعداد المواصفات، ومنح اكثر من 2500 شهادة مطابقة لمنتجات وطنية او مستوردة، مع الاستمرار بتقديم خدمات الفحص للمصاعد الكهربائية، وشبكات الغاز المركزي، وإعداد اكثر من 200 موافقة فلسطينية وتحديثها، و9 تعليمات فنية الزامية خلال العام 2020.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد