"غانم" يكشف عن الهدف من قرار إلغاء ودمج مؤسسات رسمية غير وزارية

أمجد غانم

كشف أمين عام مجلس الوزراء أمجد غانم، اليوم الثلاثاء 29 ديسمبر 2020، عن الهدف من قرار الحكومة بإلغاء ودمج مؤسسات رسمية غير وزارية.

وأوضح غانم في حديث لإذاعة صوت فلسطين، أن الهدف من القرار الحكومي هو "تحسين الخدمات ورفع مستوى التنسيق وترشيد النفقات، وكسر الحواجز الادارية والبيروقراطية بين هذه المؤسسات، من خلال مركزية العمل ومنع الازدواجية في تقديم الخدمات لتكون المرجعية موحدة".

وأضاف: أنه سيتم إلحاق هذه المؤسسات بالوزارات صاحبة الاختصاص التي انبثقت عنها، مع الأخذ بعين الاعتبار إعادة الهيكلة وترتيب النظم الداخلية الخاصة بها بما يتسق مع الوزارة الأم، ويحفظ حقوق الموظفين العاملين فيها، مؤكدا ان هذا القرار ليس نتيجة اجتهادات وانما نتاج دراسة استمرت لأكثر من عام.

وفي سياق منفصل، أشار إلى إن اعتماد مجلس الوزراء وثيقة "عنقود التكنولوجيا والإدارة العامة" كخارطة طريق نحو اقتصاد رقمي فلسطيني، يأتي ضمن الاهداف الاستراتيجية للحكومة الرامية الى تحديث الخدمات التكنولوجية، حتى تكون فلسطين على خارطة العالم الالكترونية، مضيفا ان هذه الجهود ستتدحرج لتشمل باقي المؤسسات الحكومية.

وقال غانم إن الهدف من هذا العنقود هو تركيز الجهود السابقة وتذليل العقبات، والاستثمار في عقول الشباب الناشئ وتشجيع الابتكارات الشبابية، حيث يجري حاليا تدريب 3 آلاف خريج جامعي على البرمجة على مدار ثلاث سنوات، إضافة الى تنظيم نشاطات وبرامج عدة بالتعاون مع القطاعات المختصة، وتطوير بعض القوانين في وزارة الاقتصاد خاصة فيما يتعلق بحوسبة تسجيل الشركات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد