المنظمات واللجان التضامنية النيكاراغوية يدينون الممارسات الاسرائيلية بحق اسرانا

ماناغوا/سوا/ نظمت سفارة دولة فلسطين في نيكاراغوا بالتعاون مع لجنة التضامن الفلسطينية النيكاراغوية ومجموعة الصداقة البرلمانية مع فلسطين ومنظمة حقوق الانسان، مؤتمرا صحفيا في مقر منظمة حقوق الانسان في العاصمة ماناغوا لمناسبة يوم الاسير الفلسطيني.

واستعرض مسؤول منظمة حقوق الانسان عمر كبيسا، البيان الذي اصدرته المنظمة بهذا الخصوص والذي ادان الممارسات الاسرائيلية بحق الاسرى وعبر عن التضامن مع شعبنا الفلسطيني ومع نضال الاسرى وطالب بالإفراج عنهم.

من جهته استعرض منسق لجنة التضامن الفلسطينية النيكاراغوية الوزير باول اوكس، الممارسات الاسرائيلية ضد الاسرى، مطالبا بحملة تضامن ضد الممارسات الاسرائيلية تجاه الاسرى، وعبر عن تضامن نيكاراغوا مع نضال شعبنا الفلسطيني.

وتلى النائب ناصر سلواني بيانا موقعا من مجموعة الصداقة البرلمانية مع فلسطين ومن اعضاء الكتلة الساندينية في البرلمان النيكاراغوي، عبروا من خلاله عن ادانتهم للإجراءات الاسرائيلية وعن تضامنهم مع الاسرى وتحديدا اعضاء البرلمان وطالبوا بالإفراج عنهم.

بدوره استعرض سفير دولة فلسطين في نيكاراغوا محمد سعدات، اوضاع الاسرى في سجون الاحتلال ومعانتهم بسبب الاجراءات الاسرائيلية وطالب بحملة تضامن دولية رسمية وشعبية لإدانة الاجراءات الاسرائيلية بحقهم وطالب بإطلاق سراحهم.

وشكر السفير سعدات، نيكاراغوا والرئيس دانيال اورتيغا ومنظمة حقوق الانسان ولجنة التضامن الفلسطينية النيكاراغوية ومجموعة الصداقة البرلمانية مع فلسطين على تضامنهم مع نضال اسرانا ومع نضال شعبنا من اجل الحرية والاستقلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد