اعتقال 16 فلسطينيا في الضفة الغربية

اعتقال 16 فلسطينيا في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الثلاثاء 16 مواطنا فلسطينيا في أنحاء متفرقة من مناطق ومدن الضفة الغربية ومدينة القدس .

وقالت إذاعات فلسطينية محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت 13 مواطنًا من محافظة رام الله والبيرة ، حيث عرف من بين المعتقلين في مدينة البيرة ، عبد الله متولي، وعصام الطاهر، ورامي فضايل، ويوسف فواضلة، وطارق فياض، وسالم البادي.

واعتقلت قوات الاحتلال، المواطنين فادي الطرشة وهادي الطرشة من حي الإرسال، وحنين نصار من حي الطيرة.

كما اعتقل 4 مواطنين من قرية دير أبو مشعل شمال رام الله، وهم: محمد عبد الله، ونجله حازم، ومحمد فايق عطا، وجبريل عمر زهران.

وفي جنين، أن قوات الاحتلال اعتقلت شابًا من بلدة عراب جنوب غرب جنين خلال حملة مداهمات وتفتيش في منازل عدد من المواطنين.

وقال منتصر سمور مدير نادي الأسير إن العشرات من الجنود اقتحموا منزل الشاب إسلام سالم العارضة وبعد تفتيشه، تم اعتقاله ونقله إلى جهة مجهولة.

وفي محافظة سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمد مرعي من قراوة بني حسان، وذلك بعد اقتحام منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

فيما ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم، الشاب جهاد عويضة من منزله في حي الثوري ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

واقتحمت آليات إسرائيلية، فجرًا مدينة نابلس ، حيث تركزت الحملة في شارعي كشيكة وفطاير وطلعة الطور.

واقتحمت قوة إسرائيلية منزلًا فارغًا من السكان في عمارة الأدهم، في حين أن قوة أخرى اقتحمت بلدة روجيب شرقي نابلس.

وهاجم ستوطنون ليلاً مركبات المواطنين برشقها بالحجارة بين قريتي مادما وبورين جنوب نابلس، إلى جانب هجمات أخرى على شارع نابلس - قلقيلية على أطراف بلدة حوارة، دون أن يبلغ عن إصابات.

وعلى الطريق الواصل بين جنين ونابلس، أشعل مستوطنون الإطارات قرب مدخل مستوطنة" حومش" المخلاة، وهاجموا مركبات المواطنين بالحجارة، ما تسبب بأضرار في عدد منها، وفق ما أفاد به مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس لوكالة الأنباء الرسمية "وفا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد