"مناورة ردع"

"يديعوت" تتحدث عن المناورة العسكرية للفصائل في غزة اليوم

فصائل المقاومة الفلسطينية - أرشيفية

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم الثلاثاء 29 ديسمبر 2020، إن حركة حماس في غزة ، ستبدأ صباح اليوم مناورات عسكرية واسعة النطاق تشمل جميع المنظمات التي تم ضمها إلى قاعدتها العسكرية في غزة.

وتمت دعوة وسائل الإعلام لتوثيق إطلاق صواريخ بمدى يزيد عن 100 كلم نحو البحر، مشيرة إلى أن الوحدات الخاصة "النخبة"، ستقوم بإجراء تمارين استعراضية. وفق الصحيفة

وأضافت: "وفقًا للوضع في إسرائيل، يقدرون أن احتمالات تدهور هذه المناورة إلى حدث أمني مع إسرائيل منخفضة للغاية.

وتابعت يديعوت: "ويُقال إن هذا مجرد تعبير عن حالة عدم اليقين في الفترة الانتقالية بين إدارة ترامب وإدارة بايدن، الإيـرانيون ونصر الله وحماس والجهاد كلهم ​​مقتنعون بأن إسرائيل والولايات المتحدة تنويان استخدام أيام ترامب الأخيرة لتصفية الحسابات".

وزادت الصحيفة العربية: "كما تسمع حماس تصريحات في إسرائيل، عن استعدادها للمواجهة، وترى المناورات الكبرى التي نفذتها القيادة الجنوبية وفرقة غزة قبل أسابيع قليلة والتي ركزت على احتلال قطاع غزة، وترد بذلك على ما يبدو بمناورة ردع".

يشار إلى أنه يشارك في مناورة الفصائل اليوم، 12 جناحًا عسكريًا هم: كتائب القسام، وسرايا القدس ، وكتائب الشهيد أبو علي مصطفى، وألوية الناصر صلاح الدين، وكتائب المقاومة الوطنية، وكتائب شهداء الأقصى- لواء العامودي، وجيش العاصفة، ومجموعات الشهيد أيمن جودة، وكتائب الشهيد عبدالقادر الحسيني، وكتائب المجاهدين، وكتائب الأنصار، وكتائب الشهيد جهاد جبريل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد