لجنة الأسرى ووزارة الشباب وإتحاد الكرة يفتتحون مهرجانا رياضيا على أرض ملعب اليرموك

غزة / سوا / ثمنت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة الدور الرياضي في توفير الدعم والإسناد للأسرى المعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي في وخاصة الدور المتميز الذي قامت به وزارة الشباب والرياضة والإتحاد الفلسطيني لكرة القدم في اليوم الوطني للأسير الفلسطيني الذي صادف أمس الجمعة 17 نيسان 2015 .


جاء هذا في كلمة لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بقطاع غزة التي ألقاها جمال فروانة مسؤول العلاقات العامة باللجنة خلال المهرجان الرياضي الكروي الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة والإتحاد الفلسطيني لكرة القدم على أرض ملعب اليرموك بمدينة غزة أمس الجمعة 17 نيسان قبيل مباراة إتحاد الشجاعية والهلال ضمن مباريات دور أل 16 من بطولة كأس الشهيد عاهد زقوت بحضور ومشاركة أ . أحمد عياد محيسن وكيل وزارة الشباب والرياضة وأ . إسماعيل مطر ممثلا عن الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم وأ . جمال العقيلي مدير الشؤون الرياضية بالوزارة والأسير المحرر توفيق أبو نعيم رئيس رابطة الأسرى والمحررين ووفد من لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ضم نشأت الوحيدي وجمال فروانة وناشطين في شؤون الأسرى وحقوق الإنسان وجمهور كبير من المهتمين بالرياضة الفلسطينية ومن أهالي الأسرى ومشجعي فريقي إتحاد الشجاعية والهلال وعدد كبير من وسائل الإعلام .


وأبرق فروانة بالتحية للأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي مؤكدا على الوفاء لأرواح شهداء الحركة لأرواح الشهداء ولنضالات الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة ومشددا على أن قضية الأسرى تخص الكل الفلسطيني دون إستثناء وعليه فلابد من تكثيف وتوحيد الجهود لدعم وإسناد الأسرى وفضح جرائم الإحتلال الإسرائيلي وتشكيل ضغط شعبي ومؤسساتي وعلى كافة الصعد والميادين لإنقاذ الأسرى من قبضة الموت التي تحاصرهم في سجون الإحتلال الإسرائيلي .


ووجه أ . أحمد عياد محيسن وكيل وزارة الشباب والرياضة تحياته للأسرى في يومهم الوطني مؤكدا أن الأسرى في حدقات العيون والقلوب ولن يكونوا وحدهم في معركة الحرية والكرامة وإنما كل الشعب الفلسطيني معهم وخلفهم لانتزاع الحقوق من بين أنياب السجان الإسرائيلي ومثمنا دور لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية التي تضم مختلف ألوان الطيف الوطني والإسلامي وداعيا لاستنهاض الطاقات وتفعيل قضية الأسرى العادلة في كافة المحافل والنهوض بها نحو فضاء أوسع .


وتطرق أ . إسناعيل مطر ممثل الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم إلى معاناة الأسرى والرياضيين الفلسطينيين بفعل الجرائم الإسرائيلية إما بالإعتقال والأحكام الظالمة أو بالإهمال الطبي والإعتقال عبر الحواجز الإسرائيلية مناشدا الرئيس أبو مازن ببذل المزيد من الجهود لإطلاق سراح الأسرى وإنقاذهم من الموت في سجون الإحتلال الإسرائيلي .


وقدم الأسير المحرر والزجال الشعبي أبو عرب مجموعة من المواويل التي تتحدث عن بطولات ومعاناة الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي ما ألهب حماس الجمهور الرياضي وكل الحضور .


وكان إسلام صقر مدير عام مؤسسة أمواج الرياضية قد أدار فعاليات المهرجان الرياضي الكروي الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم تلاه السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الحركة الوطنية الأسيرة .


يذكر أن لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بقطاع غزة كانت قد التقت أ . أحمد عياد محيسن وكيل وزارة الشباب والرياضية وأ . جمال العقيلي مدير الشؤون الرياضية بالوزارة في وقت سابق إلى جانب لقاء آخر عقد مع أ . إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم وأ . إسماعيل مطر مدير الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم وكان وفد لجنة الأسرى ضم خلال اللقاءات المتواصلة مع الجهات الرياضية المختصة كلا من أبو خميس دبابش منسق لجنة الأسرى عن حركة حماس ونشأت الوحيدي مسؤول دائرة الإعلام باللجنة وجمال فروانة مسؤول دائرة العلاقات العامة وم . حسن المصري ممثل حركة الجهاد الإسلامي ( الإعلام في لجنة الأسرى ) وبسام حسونة ممثل حزب فدا ( الإعلام في لجنة الأسرى ) ومعتز دلول القيادي بحزب الشعب الفلسطيني ( دائرة العلاقات العامة ) .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد