مجدلاني : تحدٍ كبير وقضية بارزة أمامنا في العام 2021

أحمد مجدلاني- عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

قال أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الثلاثاء 29 ديسمبر 2020، إن هناك تحديًا كبيرًا وقضية بارزة في العام 2021 يجب العمل عليها.

وأكد مجدلاني في حديث لإذاعة صوت فلسطين، تابعته وكالة "سوا"، أن "القضية الأبرز والتحدي الأكبر في 2021 هو كيفية انهاء الانقسام، وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، والذهاب إلى الانتخابات العامة، التشريعية، والرئاسية، والمجلس الوطني لإعادة الحياة الديمقراطية".

وأضاف: "تحصين البيت الداخلي وتطوير أدوات الكفاح والنضال في مواجهة الاحتلال وتصعيد المقاومة الشعبية، هذه هي متطلباتنا في المرحلة الجديدة بالعام الجديد للتواؤم مع المتغيرات الدولية الناشئة وخاصة بعد سقوط إدارة ترامب وانتخاب إدارة أمريكية جديدة".

ولفت مجدلاني إلى أن التحدي الأكبر كان في عام 2020 هو الصمود في مواجهة صفقة القرن والمشروع الأمريكي الإسرائيلي المسمى سياسة الضم، "ونجحنا في إفشال هذا المشروع التصفوي لقضية الشعب الفلسطيني".

وتابع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، "ما وصلت اليه القضية الفلسطينية من انجازات حققتها الثوة خلال 66 عما، حيث نتطلع عليها من منظور أن الشعب الفلسطيني بقيادته وجماهيره قادرة على نقل القضية الفلسطينية من مستوى قضية لاجئين إلى قضية حقوق سياسية حق تقرير المصير".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد