ليبرمان:توزيع الحقائب الوزارية ليست عقبة بوجه انضمام حزبه الحكومة

القدس/سوا/ اجتمع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو أمس الجمعة مع رئيس حزب اسرائيل بيتنا الوزير افيغدور ليبرمان لبحث مسالة انضمام حزبه الى الائتلاف الحكومي الجديد.

وذكرت الاذاعة العبرية أن الاجتماع تمحور البحث خلال الاجتماع حول الخطوط العريضة لسايسة الحكومة الجديدة حيث اكد ليبرمان ان مسالة توزيع الحقائب الوزارية لن تكون عقبة بوجه انضمام حزبه الى الحكومة.

واوضح ليبرمان مع ذلك ان حزب اسرائيل بيتنا لن يقبل باي تفاهمات مع حزبي شاس ويهدوت هتورا من شانها ان تمس بالوضع القائم فيما يخص قضية تجنيد اليهود المتشددين دينيا في صفوف جيش الدفاع واجراءات اعتناق الديانة اليهودية .

واتفق الجانبان على ان يتسلم حزب اسرائيل بيتنا حتى مطلع الاسبوع المقبل تقريرا شاملا حول التفاهمات التي تم التوصل اليها بين الليكود وحزبي شاس ويهدوت هتورا.

هذا وقد اجتمع رئيس الوزراء ظهر اليوم مع رئيس حزب البيت اليهودي الوزير نفتالي بينت بعد قطيعة استمرت حوالي ثلاثة اسابيع رغم عقد عدة لقاءات بين الطاقمين المفاوضين لليكود والبيت اليهودي.

وعلم ان الاجتماع لم يتمخض عن تسوية الخلافات بين الجانبين حول الحقائب الوزارية التي سيحصل عليها البيت اليهودي. واتفق نتانياهو وبينت على مواصلة المباحثات بينهما .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد