رام الله : التربية تتحدث عن سير العملية التعليمية ما بعد فترة الإغلاق

وزارة التربية والتعليم - رام الله

تحدث وكيل وزارة التربية والتعليم ب رام الله ، بصري صالح، اليوم الاثنين 28 ديسمبر 2020، عن التعليم بالمرحلة المقبلة، ما بعد قرار الإغلاق التي اتخذته الحكومة، لمواجهة انتشار فيروس كورونا .

وقال صالح في حديث لإذاعة صوت فلسطين، تابعته وكالة "سوا"، إن" الفترة القادمة سيكون هناك تحليل لمنظومة التعليم عن بعد من أجل وضع ملامح المرحلة القادمة التي ستكون بداية الأسبوع القادم".

وأضاف صالح: "لم يكن هناك أي قرار حول ما سيجري بعد فترة الإغلاق التي أعلنت عنها الحكومة، وبانتظار دراسات ونقاشات للحالة الوبائية لوضع مضامين المرحلة القادمة".

وحول إلغاء الامتحانات الفصلية واستمرار التعليم الوجاهي لطلبة الثانوية العامة ، قال "لم يصدر عن الوزارة شيء في هذا الاتجاه"، منوها "سنصدر قبل نهاية هذا الأسبوع ما يمكن أن يكون واضحا لجهة تحديد مضامين الدوام المدرسي خلال الفترة القادمة".

وأكد صالح أن "نهاية الفصل الدراسي كما كان مخطط له في نهاية يناير القادم، وتبدأ الامتحانات منتصف الشهر القادم وفق الخطة التي أُعلن عنها، إلا في حدوث شيء يغير هذه الحالة".

ولفت إلى انه لا يوجد أي قرارات جديدة لدى الوزارة حتى يكون تقييم للأسبوعين القادمين، موضحا : "نهاية الفصل الدراسي يشمل كافة الطلبة".

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم أن وزارته تتابع طلبة الثانوية العامة بكافة الطرق وعلى تواصل مستمر مع المعلمين والمعلمات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد