20% فقط ملتزمون بتسديد الفواتير

كهرباء غزة : نطمح إلى استكمال منظومة "سكادا" للتحكم بالشبكة عن بُعد

محطة كهرباء غزة

قال مدير العلاقات العامة في شركة الكهرباء في غزة محمد ثابت، اليوم الاثنين، إن الشركة تعمل على استكمال منظومة سكادا (SCADA) للتحكم في الشبكة عن بُعد، وتركيب أجهزة قياس على المحولات الموجودة في المناطق.

وأوضح ثابت في حديث لإذاعة صوت الأقصى، أن هناك أعمال مستمرة وخطط يعملون عليها على مدار العام لتطوير وتأهيل شبكات الكهرباء، منها تركيب قواطع أتوماتيكية من أجل استكمال منظومة سكادا للتحكم في الشبكة عن بُعد.

وأضاف أن هذه الأمور بالإضافة إلى أمور أخرى ساهمت نوعا ما في تمكين شركة توزيع الكهرباء من إعادة تنظيم جداول التوزيع الخاصة بها.

وبخصوص منظومة سكادا، أفاد: "نطمح إلى تنفيذ واستكمال منظومة سكادا (SCADA) للوصول بشبكة الكهرباء إلى شبكة ذكية متكاملة بدءاً من مصدر الكهرباء الأساسي وصولا للمستخدم النهائي.

وأشار ثابت إلى أن هذا يتضمن تركيب قواطع ذكية، واستكمال منظومة العدادات الذكية للمشتركين، ومحاربة سرقة التيار الكهربائي والتعدي على شبكات توزيع الكهرباء.

وتابع: "نعول هذا الشتاء أن يكون هناك عدد ساعات وصل للكهرباء مناسبة وأفضل من الأعوام السابقة".

وختم ثابت قائلًا: "لدينا قرابة 290 ألف مشترك في قطاع غزة سواء اشتراكات منزلية أو مؤسسات خاصة أو حكومية، ونعاني من عدم التزام عدد كبير من المواطنين في تسديد فواتير الكهرباء، والفئة الملتزمة التزام تام مع شركة توزيع الكهرباء لا تتجاوز 20%."

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد