"حماية " يخاطب جهات دولية ويطلعها على اثار العدوان الاسرائيلي على غزة

قصف غزة - أرشيفية

وجه مركز حماية لحقوق الإنسان العديد من الرسائل لمجموعة من الجهات والمؤسسات والشخصيات الدولية؛ أطلعهم من خلالها على العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة .

وذكر المركز في رسالته، أن طائرات الاحتلال الحربي الإسرائيلي اطلقت فجر أمس السبت الموافق 26/12/2020، عدداً من الصواريخ والقنابل تجاه عدد من المباني والمنشآت المدنية في قطاع غزة تسببت بأضرار كبيرة في البنية التحتية والممتلكات والأعيان المدنية.

وبين المركز أنه قد نتج عن العدوان الاسرائيلي ضد القطاع إلحاق أضرار كبيرة بمركز لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، ومستشفى الدرة للأطفال، ومسجد الوداد، ومنشآت رياضية وصناعية "مصنع لإنتاج النايلون، ومصنع لصناعة الخراطيم البلاستيكية، ومصنع لإنتاج المشروبات الغازية"، كما ألحق القصف الإسرائيلي على القطاع أضراراً كبيرة بمنازل وممتلكات المواطنين، بالإضافة لإضرار واسعة النطاق بالبنية التحتية "خط المياه الرئيسي، المغذّي للأحياء الشرقية من مدينة غزة، "دماراً كبيرا طال شبكات الكهرباء".

وطالب المركز في رسالته بإدانة الممارسات العدوانية الاسرائيلية ضد قطاع غزة، وأكد في الوقت نفسه أن تعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي توجيه هجمات تجاه أهداف مدنية "منازل واراضي ومباني ومنشآت ذات طبيعة مدنية" سلوك جرمي يرقى لمستوى جرائم دولية وفقاً لما حددته نصوص ميثاق روما الناظم لأعمال المحكمة الجنائية الدولية.

كما طالب المركز بالعمل الجاد من أجل توفير الحماية للسكان المدنيين والممتلكات والمنشآت المدنية في قطاع غزة، هذا ويدعو مركز حماية لحقوق الإنسان لتشكيل لجنة تحقيق دولية بإشراف مجلس الأمن لتحديد المسئولية عن هذه الإعمال الإجرامية ومحاسبة المسئولين عنها وفقا للقانون الدولي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد