الصحة تعلن موعد وصول لقاح كورونا وبدء فحوصات الطفرة الجديدة

تفشي فيروس كورونا في فلسطين

قال أسامة النجار مدير عام الخدمات الطبية وعضو لجنة الطوارِئ في وزارة الصحة ب رام الله ، صباح اليوم الاثنين، إن هناك توقعات بوصول لقاح فيروس كورونا إلى فلسطين قبل نهاية الشهر القادم.

وأوضح النجار في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، بشأن نتائج إجتماع اللجنة الوطنية للحصول على لقاح كورونا، أن هناك سعي حثيث لحصول فلسطين على لقاح فيروس كورونا من المنظمات ذات الشأن ومن الدول المصنعة للقاح وهناك متابعة بشكل يومي لهذا الملف من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزيرة الصحة مي الكيلة.

وأشار إلى أنه يتم العمل مع منظمة الصحة العالمية للحصول على اللقاح وهناك توقعات بوصول اللقاح قبل نهاية الشهر القادم، ولكن الجميع يعلم ان هناك تزاحم دولي للحصول على اللقاح.

وحول الطفرة الجديدة لكورونا، أكد النجار أن هناك مواد خاصة لفحص هذا النوع من الفيروس، ونسعى بشكل حثيث للحصول عليها، مضيفاً سيكون هناك إمكانية قريباً جداً لفحص هذا النوع الجديد في فلسطين.

وبشأن الوضع الوبائي في الأراض الفلسطينية، لفت إلى أن المنحنى الوبائي في ارتفاع متواصل، والوضع صعب جداً، خاصةً في ظل عدم إقدام المواطنين على الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد