الهباش: ستتم محاسبة كل من يثبت تورطه في جريمة مسجد النبي موسى

محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين

أكد محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين، مساء اليوم الأحد، بشأن جريمة انتهاك حرمة مسجد النبي موسى شرق مدينة القدس ، أنه ستتم محاسبة كل من يثبت تورطه فيها.

وقال الهباش في تصريح مقتضب لها نشره عبر صفحته على "فيس بوك"، "تحدثت اليوم مع النائب العام الأستاذ أكرم الخطيب بخصوص جريمة انتهاك حرمة مسجد النبي موسى، وقد باشرت النيابة العامة التحقيق في هذه الجريمة، وسوف يتم محاسبة كل من يثبت تورطه فيها".

ومن جهته تحدث وكيل وزارة الأوقاف ب رام الله حسام أبو الرب، اليوم الأحد 27 ديسمبر 2020، عن حادثة إقامة حفل صاخب من قِبل مجموعة من الأشخاص داخل مقام النبي موسى شرق مدينة القدس.

وقال أبو الرب في حديث لإذاعة "أجيال"، تابعته وكالة "سوا"، "تفاجأنا بما نقلته وسائل الإعلام بدخول أشخاص إلى مقام النبي موسى وإقامة حفلة في ساعات الليل"، لافتا إلى أنه تم التواصل على الفور مع مديرية اوقاف أريحا والتوجه إلى المقام ومتابعة الأمر مع المواطنين في تلك المنطقة.

وأكد أن "وزارة الاوقاف ليس لديها علم بما جرى ولم يتم استئذانها واستشارتها وإعطائها أي تصريح لاحد لإقامة أي نشاط بالمقام"، مشيرا إلى ان الوزارة ننتظر نتائج لجنة التحقيق التي شكلها رئيس الوزراء ليلة أمس، "وسيتم الإعلان عن نتائج للجنة أمام المواطنين، والوزارة ستكون حاضرة في اللجنة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد