توقع موعد الخروج من أزمة كورونا

نتنياهو : سيتم تطعيم نحو 150 ألف شخص يوميا

اسرائيل تنوى تطعيم 150 الف شخص يوميا ضد كورونا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه سيتم تطعيم نحو 150 ألف شخص يوميا ضد فيروس كورونا ، متوقعا الخروج من الأزمة بفضل التطعيم خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وبحسب ما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة مساء اليوم السبت فإن نتنياهو تحدث نهاية الأسبوع مع رؤساء الشركات التي تزود إسرائيل باللقاح، وطلب منهم تكثيف الشحنات اليها لتسريع وتيرة التطعيم .

واكد نتنياهو ان ذلك يعني انه في غضون شهر يكون قد تلقى نحو مليونين وربع مليون مواطن الجرعتين من التطعيم الامر الذي يعجل خروج الدولة من أزمة الكورونا .

وحث الجمهور على مواصلة التقيد بالتعليمات لتقصير مدة الاغلاق الذي ينطلق يوم غد الأحد.

وفي ذات السياق رجّح مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية، بروفيسور حيزي ليفي، أن الإغلاق الشامل الذي فرضته الحكومة الإسرائيلية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ويبدأ يوم غد، الأحد، "سيستمر ثلاثة أو أربعة أسابيع"، وذلك اعتمادًا على انخفاض معدلات الإصابة.

وشدّد ليفي، خلال مقابلة مع الإذاعة العامة الإسرائيليّة، "حتى إذا كان الجمهور قد فقد ثقته بالحكومة، فلا يزال يتعين عليه اتباع التعليمات الصحية، بما في ذلك ارتداء كمامات والامتناع عن الاحتشاد والتباعد الاجتماعي".

وفيما يتعلق بحملة التطعيم باللقاح ضد فيروس كورونا، قال بروفيسور ليفي، إن "الهدف هي تطعيم ما يقرب من 150 ألف شخص يوميًا ومحاولة الوصول إلى ما هو أكثر من ذلك"، وشدّد "ليس هناك نقص في اللقاحات والنية هي مواصلة حملة التطعيم على مدار أيّام الأسبوع، وإذا لزم الأمر في جميع ساعات اليوم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد