"حزب الشعب" ينعى أحد كوادره في الخارج

أعلام حزب الشعب الفلسطيني

نعى حزب الشعب الفلسطيني، اليوم السبت 26 ديسمبر 2020، المناضل جميل أبو حميده، أحد كوادره في الخارج والذي توفى في السويد أثر نوبة قلبية حادة.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة "سوا" الإخبارية:-

حزب الشعب الفلسطيني ينعي الرفيق المناضل جميل ابو حميدة( أبو اياد) 


نعى حزب الشعب الفلسطيني احد كوادره الرفيق المناضل  جميل ابو حميده الذي وافته المنيه مساء اليوم السبت ٢٦-١٢-٢٠٢٠ في دولة السويد اثر  نوبة قلبية حادة ادت الى وفاته ، ويتقدم حزب الشعب الفلسطيني من اسرة الرفيق ابو اياد ومن جميع رفاقه واهالي مدينة بيت لاهيا  بخالص العزاء واصدق مشاعر المواساة في هذا المصاب الجلل . 
ولد الرفيق في مدينة بيت لاهيا عام ١٩٥٧، وهو من اسرة كادحة مكافحة، واجه مصاعب الحياة منذ باكورة شبابه حيث عمل مزارعا ، وانخرط الرفيق الراحل عام ١٩٨٥ في العمل الوطني، منحازا بذلك الى قضية شعبنا الوطنية، والى قضايا ومصالح الفقراء والكادحين، فوجد طريقه  لصفوف الحزب الشيوعي الفلسطيني " حزب الشعب" عام ١٩٨٤.. وانخرط بنشاط في لجنة العمل التطوعي عام ١٩٨٥ في محافظة شمال غزة ، وكذلك في فعاليات الانتفاضة الكبرى عام ١٩٨٧، فكان من الناشطين في لجانها الشعبية.
كما انخرط الرفيق جميل بفعالية وابداع في العمل الاجتماعي والمؤسساتي، فقد انتخب نائبا ارئيس لجمعية التوت الارضي في بيت لاهيا، وعضوا لمجلس ادارة جمعية التنمية الزراعية " الاغاثة " ، كما مثل المزارعين في العديد من الوفود المحلية والدولية .
وقد تدرج الرفيق الراحل في المراتب التنظيمية داخل الحزب وصولا لعضوية مجلس محافظة الشمال، وعضوا للمؤتمر العام للحزب .
رحل الرفيق ابو اياد  تاركا ارثا من الالتزام والتفاني في نشاطه الوطني و الحزبي، ووفاءً متميزا لقضايا شعبنا وتضحيات شهدائه ..
 اننا ونحن نودع رفيقنا الفقيد نعاهده  ونعاهد كل شهداء شعبنا على مواصلة الكفاح الوطني حتى العودة والحرية واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد