فلسطين : جهود للحصول على أجهزة كشف عن سلالة كورونا الجديدة

أجهزة فخص كورونا - تعبيرية

أكد مسؤول ملف كورونا لدى وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة، صباح اليوم السبت 26 ديسمبر 2020، تواصلهم مع منظمة الصحة العالمية، وجهات أخرى للحصول على أجهزة يمكنها الكشف عن السلالات الجديدة من فيروس كورونا.

وأضاف الشخرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، "تابعته وكالة سوا"، بعدم وجود قادمين من البلاد المكتشف بها السلالة الجديدة من كورونا، إضافة لعدم وجود مخالطة حتى اللحظة، منوهًا إلى أن الحالات التي تأتي من الجانب الإسرائيلي يتم حجرها فورًا.

وبشأن الحالة الوبائية في فلسطين، أفاد بأن الإصابات والوفيات لا تزال بنسب مرتفعة، مشيرًا إلى أن المخالطة موجودة، نتيجة عدم التزام كثير من المواطنين بقرار عدم التنقل بين محافظات الضفة الغربية.

ونوه إلى أن نسبة الإصابات تتراوح ما بين 15 – 34% من كم العينات التي تؤخذ خلال الأيام السابقة، مؤكدًا وجود من 30-40 حالة، تحوّل يوميًا من المصابين بفيروس كورونا على أجهزة التنفس الاصطناعي في المستشفيات.

اقرأ أيضا/ فرنسا : تسجيل أول إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كـورونا

وحذر الشخرة من أن عدم التزام المواطنين خلال الفترة المقبلة، سيؤدي إلى تصاعد هذه الأرقام بشكل أكبر، وازدياد خطورة الوضع الصحي.

وبخصوص لقاحات كورونا، أفاد الشخرة بأن وزارة الصحة الفلسطينية على تواصل يومي بشأن اللقاحات الأربعة التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية، متوقعًا الحصول على اللقاح خلال أسبوعين، دون تحديد نوع معين منهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد