العالول يكشف : هذه الملفات ستكون على طاولة مركزية فتح بعد أيام

محمود العالول نائب رئيس حركة فتح

كشف محمود العالول نائب رئيس حركة فتح اليوم السبت، عن طبيعة الملفات التي سيتم بحثها خلال اجتماع اللجنة المركزية المرتقب في رام الله بعد أيام، وذلك "لوضع الأطر القيادية في صورة الموقف الفلسطيني".

وقال العالول في حديث لإذاعة صوت فلسطين: "إن عددًا من الملفات على أجندة ستطرح للنقاش خلال اجتماع اللجنة المركزية، والجميع يدرك مدى الأحداث التي بحاجة لبحث في الأطر القيادية".

وتابع: "من أبرز القضايا التي ستبحث خلال الاجتماع، الوضع السياسي والخلاص من الادارة الأمريكية، والوضع الفلسطيني الداخلي واتمام المصالحة ومجموع التطورات والتحركات الأخيرة"، مشيرًا إلى أنه لم يتحدد موعد الاجتماع لكنه سيكون خلال اليومين المقبلين.

وفيما يتعلق بفعاليات انطلاقة حركة فتح، أكد العالول أنه "سيتم إيقاد الشعلة في مناطق عدة عبر تجمعات محدودة، لكنها ستوقد في أماكن المقاومة الشعبية، مضيفًا: " هناك قرار بعدم التجمع لمواجهة الجائحة ويستثنى فقط ما له علاقة بالمقاومة الشعبية".

وتابع: " يوم الخميس سيتم إيقاد الشعلة قرب ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات، واليوم التالي سيكون يومًا للمقاومة الشعبية في كافة المناطق".

وفي سياق منفصل، شدد العالول على أن إدارة ترامب تقوم بجهد كبير لتشريع الاستيطان، وذلك تمثل في زيارة السفير الأمريكي لمستوطنة في سلفيت، وسبقها زيارة وزير الخارجية الأمريكية لمستعمرة جبل الطويل في البيرة"

وأضاف: "هناك إجماع دولي يعتبر الاستيطان غير شرعي، عبر اتخاذه موقف ضد بضائع المستوطنات مثلما حدث في الاتحاد الأوروبي بتمييز تلك البضائع".

وأوضح العالول "أن الموقف الاوروبي يتطور بشكل إيجابي بما بتعلق بالضغط على الاحتلال وتأييد الحق الفلسطيني".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد