رام الله : النقل والمواصلات توضح بشأن قرار إلزام سائقي المركبات العمومية بزي رسمي

سيارات النقل العام في الضفة - ارشيف

أفاد وزير النقل والمواصلات عاصم سالم ، صباح اليوم السبت 26 ديسمبر 2020، بشأن القرار الذي أصدرته الوزارة في رام الله ، الخميس الماضي، حول إلزام سائقي الحافلات والمركبات العمومية بزي رسمي وبإضافة لاصق على خلفية المركبة، وعلى بطاقة تعريف السائق، يحمل رقم وحدة الشكاوى في الوزارة.

وأوضح سالم في حديث لإذاعة صوت فلسطين "تابعته وكالة سوا"، أن الهدف والغاية من قرار إلزام سائقي المركبات العمومية بزي رسمي، هو لتنظيم العلاقة بين الوزارة وأصحاب المركبات من جهة، وبين المواطنين من جهة أخرى.

وأشار سالم إلى وجود شكاوى تأتي إلى الوزارة ضد فئة قليلة من السائقين، والتي دفعت الوزارة لاتخاذ هذه القرارات الجديدة، بهدف إعطاء الأمان لعموم المواطنين.

وأضاف أن وزارة النقل والمواصلات تخدم طرفين سواء السائقين من جهة، وكذلك المواطنين الذين لديهم حق عليهم كذلك.

وأكد سالم، أن وزارة النقل والمواصلات تتابع بشكل يومي أحوال السائقين طيلة فترة جائحة كورونا ، لافتًا إلى أنهم القطاع الوحيد الذي استطاع عمل خصومات لهم مراعاة للظروف الاقتصادية.

ونوه وزير النقل والمواصلات أن القرارات الجديدة سيبدأ العمل بها اعتبارًا من الأول من يناير المقبل من العام الجديد 2021.

وفيما يلي نص القرارات التي أصدرتها وزارة النقل والمواصلات :

جاء في القرار الذي يحمل رقم (2020/3)، "بناء على الصلاحيات المخولة لنا قانونيا من قانون المرور رقم 5 لعام 2000 وتعديلاته ولائحته التنفيذية، ولغايات ضبط وتنظيم العمل برخص التشغيل العمومية والحافلات، والمركبات العمومية (الرفيس والسفريات الخاصة) فقد قررنا ما يلي:

1. على مالكي المركبات والحافلات العمومية إضافة لاصق على خلفية المركبة/ الحافلة العمومية يحمل رقم وحدة الشكاوى (150) وعلى أن يكون مربع الشكل وطول أضلاعه

أ. الحافلات العمومية (30*30) سم

ب. المركبات العمومية (15*15) سم

2. إضافة رقم وحدة الشكاوى (150) على بطاقة تعريف السائق العمومي (السرفيس والسفريات الخاصة) داخل المركبة العمومية (السرفيس والسفريات الخاصة) والحافلة العمومية، وفي مكان ظاهر للعيان.

3. يلتزم سائق المركبة/ الحافلة العمومية بالزي الرسمي المعتمد وهو (القميص الأزرق، والبنطال الأسود أو الحكلي).

4. يسري العمل بهذا القرار من تاريخ 01/01/2021م.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد