بعد قرار الإغلاق .. عشرات الإسرائيليين يتدفقون نحو الخليج

إسرائيليون في الإمارات

بدأ عشرات الإسرائيليين بالتدفق إلى دول خليجية، لهروبهم من الإغلاق الثالث التي أعلنته الحكومة الإسرائيلية أمس، والذي سيبدأ العمل به من الأحد المقبل، للحد من تفشي جائحة كورونا .

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت، مساء اليوم الخميس، "إلى جانب آلاف الإسرائيليين الذين سارعوا بالعودة إلى إسرائيل في الأيام الأخيرة لتجنب الدخول في الحجر الفندقي، هناك أيضا من اختاروا البقاء في دبي لتجنب الإغلاق والمدفوعات الإضافية لرحلات الإنقاذ التي يمكن أن تصل إلى مئات الدولارات لكل أسرة".

وكانت إسرائيل قد عملت على إخضاع العائدين من الخارج للحجر الصحي في فنادق مخصصة، منذ أمس الأربعاء، تخوفا من وصول السلالة الجديدة من فيروس كورونا.

كما صادقت الحكومة الإسرائيلية، أمس على فرض إغلاق شامل في إسرائيل اعتبارا من يوم الأحد المقبل يستمر أسبوعين، مع إمكانية تمديده لأسبوعين آخرين حال عدم انخفاض مؤشر انتشار الفيروس، إذ يعتبر هذا الإغلاق الثالث منذ بدء الجائحة.

وفي سياق آخر، كشفت القناة الـ 7 العبرية، مساء اليوم، عن ارتفاع عدد المصابين بطفرة كورونا الجديدة في إسرائيل إلى خمسة أشخاص.

ومن جانبها قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أنه يوجد في مختبر الفيروسات بمستشفى أساف هاروفيه حاليًا حوالي 40 عينة يشتبه في إصابتها بالطفرة الجديدة من كورونا، كما أرسلت بعض العينات للفحص في مختبر بمستشفى شيبا تل هشومير.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد