الرئيس عباس ينعاه

محدث: وفاة عبد الرحيم ملوح نائب الأمين العام السابق للجبهة الشعبية

وفاة عبد الرحيم ملوح

أكد مصدر مسؤول في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مساء اليوم الأربعاء لوكالة سوا الإخبارية وفاة القيادي عبد الرحيم ملوح نائب الأمين العام السابق للجبهة الشعبية وعضو اللجنة التنفيذية السابق لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وولد عبد الرحيم ملوح "أبو شريف" في 23 أغسطس/آب 1945 في مدينة قلقيلية، شمال الضفة الغربية ، وحصل على البكالوريوس في التاريخ من جامعة "بيروت العربية".

وشغل ملوح عدة مناصب تنظيمية منها: عضو لجنة مركزية في الجبهة الشعبية، ومسؤول قيادة الأرض المحتلة في الخارج. كما شغل عضوية المكتب سياسي لسنوات طويلة.

التحق بحركة القوميين العرب مطلع الستينيات، وكان من الرفاق المؤسسين للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في 11 ديسمبر/كانون الأول 1967.

عاد إلى الضفة الغربية مع مجموعة من رفاقه بعد اتفاقية أوسلو بسنوات، وانتخب في المؤتمر السادس للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين نائبا للأمين العام.

اعتقل عام 2002 بعد اجتياح القوات الإسرائيلية للضفة الغربية، ووجهت له تهمة العضوية في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والعضوية في منظمة التحرير الفلسطينية.

حكمت عليه محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية بالسجن سبع سنوات.

ساهم بشكل أساسي في صياغة وثيقة الوفاق الوطني أثناء اعتقاله.

الرئيس ينعى عبد الرحيم ملوح

و نعى رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، الليلة، نائب الأمين العام السابق للجبهة الشعبية، عضو اللجنة التنفيذية السابق لمنظمة التحرير الفلسطينية، المناضل الوطني الكبير عبد الرحيم ملوح.

وأشاد الرئيس عباس بمناقب الفقيد الذي أمضى حياته مدافعا عن قضية وطنه وشعبه، في ساحات العمل والنضال الوطني.

وتقدم الرئيس من أسرة الفقيد بالتعازي والمواساة، سائلاً العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته مع الرفيق الأعلى، وان يلهم أهله وذويه وجماهير شعبنا الصبر وحسن الاحتساب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد