قد نشهد مزيدا من التشديد خلال الفترة المقبلة

الصحة في غزة تتحدث عن ذروة تفشي كورونا

كورونا غزة

أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الأربعاء، أن هذه الفترة حساسة وخطيرة للغاية من الناحية الوبائية في القطاع، موضحة بشأن فترة الذروة لتفشي فيروس كورونا .

وقال المتحدث باسم الصحة في غزة أشرف القدرة: "ذروة تفشي فيروس كورونا يشهدها القطاع منذ منتصف الشهر الجاري وحتى منتصف يناير المقبل".

وتابع القدرة في حديث لإذاعة صوت القدس : "الإصابات تسجل بالمئات في قطاع غزة والنسبة تتراوح في معدلها الطبيعي ما بين 35% – 40%، وهذه النسبة متوقعة للإصابات خلال هذه الفترة".

وأوضح أن "الميزان الرئيس والمعول خلال هذه الفترة هو مدى إدراك المواطنين لخطورة المرحلة والتعامل بجدية أكبر في الحفاظ على سلوكيات الانضباط الصحي في التباعد الجسدي وارتداء الكمامة وتطهير اليدين، والابتعاد عن الازدحام، ولا سيما اليوم الذي يسبق الاغلاق الشامل حتى لا نحدث المزيد من الإصابات".

وأضاف القدرة: "من بين الإجراءات المشددة التي اتخذتها الوزارة إغلاق يومي الجمعة والسبت وهذا الأسبوع نكون قد أتممنا الأسبوعين بهذه المرحلة وبعد ذلك سيتم تقييم هذه الفترة المهمة، وسيكون هناك توصيات إما بالتشديد أو التخفيف من الإجراءات، ولكن حسب ما هو متوقع لربما قطاع غزة يشهد تشديدًا بالإجراءات خلال الفترة المقبلة ولكن حتى الآن الإجراء القائم من خلال اللجنة الحكومية إغلاق يومي الجمعة والسبت".

وأردف: "أمام ذروة الوباء التي نتوقعها حتى منتصف يناير المقبل لربما نستمر في حالة الإغلاق الجمعة والسبت وهذا مرهون بقرارات خلية الأزمة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد