إسرائيل تعلن اكتشاف 4 إصابات بسلالة كورونا الجديدة

كورونا في إسرائيل

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، اكتشاف 4 إصابات بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد التي تم اكتشافها في بريطانيا خلال الأسبوع الماضي.

وذكرت الوزارة أن 3 من الحالات الإصابة الجديدة بطفرة كورونا عادوا خلال الأيام الماضية من بريطانيا، فيما لم يتضح مصدر العدوى للحالة الرابعة، ما يثير المخاوف من انتشار الطفرة الجديدة للفيروس في إسرائيل.

وذكرت الوزارة في بيان مقتضب صدر عنها أن مصدر العدوى للحالة الرابعة قيد التحقيق الوبائي، مشددة على أنها "تابع كافة المستجدات وستعلن عن المزيد من المعلومات حالما توفرت"، وفق موقع عرب 48 . 

وعلّق رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، على حالات الإصابة بالسلالة الجديدة بالقول: "كنا قد اتخذنا خطوات فورية ناجحة بإغلاق الأجواء أمام العائدين من بريطانيا وباقي أنحاء العالم، بما في ذلك فرض الحجر الفندقي الإلزامي على جميع العائدين من الخارج".

اقرأ أيضا/ بريطانيا ترصد سلالة جديدة أخرى من فيروس كـورونا !

ويثير ظهور نسخة متطورة من فيروس كورونا في بريطانيا، القلق في جميع أنحاء العالم، بعد تقارير أفادت بأنها معدية أكثر من سابقاتها، غير أن منظمة الصحة العالمية أكدت، الإثنين، أن السلالة الجديدة أسرع في الانتشار، مع عدم وجود دليل بعد على أنها تسبب مرضا خطيرا أو زيادة بالوفيات.

يشار إلى أن وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، أعلن اليوم الأربعاء، أنه تم اكتشاف سلالة جديدة ثانية من فيروس كورونا المستجد؛ مشددا على أن السلالة الجديدة "مثيرة للقلق بدرجة كبيرة وسريعة الانتقال".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد