داخلية غزة تتحدث عن تمديد الإغلاق الشامل يومي الجمعة والسبت

الحظر الشامل يومي الجمعة والسبت في غزة

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم، اليوم الأربعاء 23 ديسمبر 2020، أن الإغلاق الكامل المعمول به في القطاع خلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، سيستمر لنهاية الشهر، مشيرًا إلى أنه على الأرجح سيستمر كذلك إلى ما بعد شهر ديسمبر الجاري.

وأضاف البزم في حديث لإذاعة زمن، أن الإغلاق الشامل لفترة طويلة سيكون له آثارًا كبيرة على المواطنين، ولذلك نظرنا للإغلاق الجزئي للحد من انتشار فيروس " كورونا "

وقال: "لو ذهبنا لإغلاق شامل لفترة طويلة سيكون الضرر أكبر على الاقتصاد"، مشيرًا إلى وجود تواصل مع كل القطاعات التي تعمل حاليًا، لمتابعة الإجراءات الوقائية السليمة.

وتابع البزم: "لا نريد الذهاب للإغلاق الشامل، والذي يحدد هذا الأمر هو سلوك المواطن الذي يعفينا من الإغلاق (..) ارتداء الكمامة غاية في الأهمية والتباعد الاجتماعي والنظافة الشخصية أنجع سبل الوقاية والسلامة".

اقرأ أيضا/ النقل والمواصلات بغـزة : طالبنا بتمديد تخفيض الديون المتراكمة على المركبات

وبخصوص احتفالات الكريسماس، نوه البزم إلى أن كل دول العالم أوقفت هذه الاحتفالات بسبب الظرف الاستثنائي الذي يعيشه العالم في ظل انتشار الوباء، مؤكدًا أن الحفاظ على سلامة الناس أهم من أي احتفال.

وزاد قائلًا: "نحن اليوم نمنع الأفراح وبيوت العزاء بشكلٍ عام حفاظًا على سلامة الناس وليس فقط احتفالات معينة هنا أو هناك، نعلم أن لدينا عادات اجتماعية معينة ولكن لابد من تغييرها في ظل انتشار فيروس "كورونا" من أجل تقليل عدد الإصابات".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد