رام الله : التربية والتعليم  توضح بشأن مدة العطلة المدرسية 

وزارة التربية والتعليم - رام الله

تحدث الناطق باسم وزارة التربية والتعليم برام لله صادق الخضور، اليوم الأربعاء 23 ديسمبر 2020، عن مدة العطلة المدرسية للطلبة المقررة في أواخر يناير. 

وقال الخضور في حديث لإذاعة صوت فلسطين، تابعته وكالة "سوا"، إنه "حتى اللحظة لم يتم التغيير على الأجندة المعلنة من قبل الوزارة". 

وأضاف:  "كنا نبدأ الامتحانات في 15 يناير، وتنتهي في 29 يناير من 2021، ونبقى على هذا القرار وبانتظار ما هو جديد، مؤكدا أن "العطلة كانت من 29 يناير وحتى 7 فبراير، وحتى الآن الأجندة ثابتة". 

ولفت إلى أن العام الدراسي يقسم إلى أربعة ارباع، موضحا أن "تم الانتهاء الربع الأول بشكل طبيعي في 17 - نوفمبر، والحديث يدور عن استكمال ما تبقى من الربع الثاني من العام الدراسي". 

وحول سير العمل في التعليم عن بعد، قال الناطق باسم الوزارة "بتنا على موعد مع تطبيق التعليم عن بعد بتدخلاته المختلفة بشكل شمولي، بحيث كنا الأسبوع الماضي مع إغلاق 8 مديريات في 4 محافظات"، لافتًا إلى أن جميع المحافظات في الضفة الغربية مغلقة هذا الأسبوع. 

وأوضح أن هناك بعض الملاحظات المرتبطة بالتعليم الإلكتروني التي نتابعها وسنتداركها، وهناك جهود مبذولة من المعلمين فاقت التوقعات. 

وفيما يتعلق بطلبة الثانوية العامة ، بين الخضور أن "طلبة الثانوية قضوا أربعة شهور ونصف من الدوام قبل إعلان رئيس الوزراء القرارات الجديدة". 

ولفت إلى أن "هذه الفترة تعتبر للمراجعة وتمكين ما تم تعلمه في الأشهر الماضية"، مؤكدا أن 83% من شعب الثانوية العامة كان التعليم فيهم وجاهي بشكل كامل". 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد