حماس : نرفض عقد المجلس المركزي بصيغته الحالية الضعيفة

عبد اللطيف القانوع

أكد المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، اليوم الأربعاء، أن الحركة ترفض عقد المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، بصيغته الحالية التي وصفتها بـ "الضعيفة"، معتبرة عقده إضعافاً للموقف الوطني وترسيخاً لحالة الانقسام.

وأضاف القانوع، في تصريحات صحفية وصلت وكالة سوا: "تجاوز مخرجات اجتماع الأمناء العامين للفصائل وعقد المجلس المركزي بشكل منفرد انعكاس للسياسة الاقصائية التي يمارسها رئيس السلطة".

وتابع: "تهرب حركة فتح من استحقاق إصلاح المنظمة وانتخابات المجلس الوطني يدلل على عدم جديتها في الشراكة وإعادة بناء مؤسسات شعبنا".

وأردف المتحدث باسم حركة حماس قائلًا: "ليس أمامنا إلا العمل بمخرجات اجتماع الأمناء العامين للفصائل، وتطبيق ما تم الاتفاق عليه، ومواجهة المخاطر المحدقة بقضيتنا بالموقف الفلسطيني الموحد".

اقرأ أيضا/ مجدلاني يتحدث عن نقطتين مترابطتين لعقد المجلس المركزي

ومن جانبه، تحدث عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، اليوم الأربعاء 23 ديسمبر 2020، عن نقطتين مهمتين لعقد المجلس المركزي.

وقال مجدلاني في حديث لإذاعة صوت فلسطين، تابعته وكالة "سوا": "هناك خطوتان مترابطتان بما يتعلق بالمجلس المركزي واجتماع الفصائل الفلسطينية"، موضحا أن "النقطة الأولى هي تنقية الأجواء ما بين فصائل منظمة التحرير وإزالة بعض الشوائب القائمة مع بعض الفصائل في العلاقات".

وأضاف: "النقطة الثانية من خلال عمل اللجنة التحضيرية، ومهمتها ليس فقط التحضير من الناحية اللوجستية، إنما رسم رؤية سياسية جديدة في ضوء المتغيرات السياسية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد