الخارجية تٌصدر إعلانا مهما بشأن موافقات السفر والتسجيل عبر المنصة الإلكترونية 

وزارة الخارجية والمغتربين- رام الله

أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الأربعاء 23 ديسمبر 2020، إعلانا مهما للمواطنين بشأن الموافقات للسفر التي تم الحصول عليها، والتسجيل عبر المنصة الإلكترونية للسفر. 

وفيما يلي نص الإعلان كما نشرته وزارة الخارجية:- 

في ضوء التقييدات والاغلاقات والإجراءات التي تعتمدها عديد الدول لمواجهة الانتشار الواسع للجائحة،  وأمام اقتراب أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية وما يترتب عليها من اجازات، وفي ضوء أعداد المواطنين الذين سجلوا لدينا على المنصتين الأخيرتين ولم يسافروا بعد  ، يعلن فريق العمل المختص في الوزارة عن فتح المنصة للتسجيل امام الراغبين في السفر وذلك ليوم واحد وليس يومين،  بحيث تفتح المنصة في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم غد الخميس الموافق ٢٤ / ١٢ / ٢٠٢٠، وتغلق في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم الجمعة الموافق ٢٥ /١٢ /٢٠٢٠.  

وعليه يؤكد فريق العمل المختص في الوزارة على الامور التالية:  

١. نلفت عناية السادة المواطنين أن التسجيل على منصة وزارة الخارجية والمغتربين هو لأغراض السفر عبر أراض المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة إلى الخارج ومباشرة من الجسر إلى المطار فقط . بينما التسجيل على المنصة الأردنية visitjordan.gov.jo هو لأغراض الدخول إلى المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة.  

٢. التسجيل على منصة الوزارة كما هو مذكور اعلاه الفرصة الأخيرة للسفر قبل نهاية هذا العام ، ولن تفتح المنصة للتسجيل مرة أخرى قبل نهاية العام . 

٣. على جميع المواطنين الذين سجلوا لدينا خلال الشهر الحالي وتم ابلاغهم بحصولهم على الموافقات اللازمة للسفر ولم يسافروا، وجميع الذين سيسجلون على المنصة التي ستفتح غدا وبعد حصولهم على الموافقات المطلوبه اغتنام فرصة الحجز والسفر على الرحلات التي سيعلن عنها الفريق، بصفتها الفرصة الأخيرة أمامهم للسفر قبل نهاية العام، حيث تعتبر جميع الموافقات التي حصلنا عليها لجميع المسجلين لدينا لاغية مع بداية العام الجديد. 

٤. يوضح الفريق أن جميع الموافقات السابقة التي حصلنا عليها للسفر  لاغية تماما مع دخول العام الجديد. 

مجددا، تتقدم وزارة الخارجية والمغتربين بجزيل شكرها وتقديرها للجهود الكبيرة التي بذلتها وما زالت المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة وعلى رأسها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وجميع الوزارات والهيئات والأجهزة الأردنية الشقيقة التي سهرت معنا، وبذلت كل جهد مستطاع للتخفيف من معاناة أبناء شعبنا وتأمين سفر مواطنينا وطلبتنا ورجال الأعمال للالتحاق باسرهم ودراستهم وأعمالهم، في موقف اخوي صادق وشجاع في ظل الجائحة ومخاطرها. 

 وكل عام وشعبنا بألف خير 

   2020/12/23. 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد