هدم مبنى ضخم وجدار في المثلت الجنوبي بحجة عدم الترخيص

هدم في كفر برا فجر اليوم

قامت جرافات جيش الاحتلال الإسرائيلي  فجر اليوم الأربعاء، بهدم مبنى ضخم وجدار في بلدة كفر برا في المثلث الجنوبي، وذلك بذريعة عدم الترخيص.

واقتحمت أعداد كبيرة من قوات الشرطة البلدة، وحاصرت المبنى، ومنعوا صاحبها والأهالي من الوصول إليها، ووفرت الحماية للجرافات التي أقدمت على تنفيذ عملية العدم.

ويأتي الهدم في كفر برا، بعد 48 ساعة من قيام الجرافات الإسرائيلية بهدم 3 منازل في قلنسوة وكفر قاسم بحجة البناء دون ترخيص.

وقال المحامي الموكل بالمرافعة عن أصحاب المبنى، " إن "اللجنة اللوائية ودورياتها في المنطقة هبطت إلى أدنى المستويات، بأن تحشد قوات شرطة وعناصرها كي تهدم الجدار الذي بني نصفه من حديد"، وفق موقع عرب 48. 

وأوضح أن "هذا العام تضاعفت عمليات الهدم، كذلك لمسنا ذلك من خلال أوامر الهدم التي سلمت إلى المواطنين، والمؤسف أن غالبيتها أوامر هدم على أمور تافهة".

واستمر هدم المنازل العربية في البلاد رغم الإعلان عن تجميد تعديل بند 116 أ في قانون التنظيم والبناء، حديثًا، وقيل إنه يُجمّد هدم آلاف المنازل العربية لعامين ما يتيح ترخيصها ومنع هدمها. وتواصلت عمليات الهدم استنادًا إلى قانون التنظيم والبناء الذي يعتبر "قانون كامينتس" جزءًا منه، بالإضافة إلى قانون الأراضي.

جدير بالذكر  أن بلدات عربية شهدت تصعيدا في هدم المنازل والمحال التجارية والورش الصناعية بذريعة عدم الترخيص كما حصل في الطيرة واللد وكفر قاسم وقلنسوة في الآونة الأخيرة، ومساكن العراقيب التي هُدمت للمرة 181 على التوالي وغيرها في منطقة النقب.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد