لجين الهذلول تتصدر تريند جوجل.. من هي؟

الناشطة الحقوقية السعودية لجين الهذلول

أفادت وسائل إعلام سعودية، برد دعوى قضائية للناشطة الحقوقية السعودية لجين الهذلول، التي ادعت خلالها تعرضها للتعذيب والتحرش خلال إيقافها.

وذكرت صحيفة "سبق"، بأن قرار المحكمة الجزائية السعودية، جاء بعد الإطلاع على الأدلة والإفادات التي تثبت عدم صحة دعواها.

‏‎وتعود تفاصيل القضية إلى تقديم الموقوفة لجين الهذلول دعوى، ادعت من خلالها تعرُّضها للتعذيب. وعلى الفور، ونظرًا لأهمية التحقق من هذه الادعاءات، بحسب المحكمة، كلّفت النيابة العامة بالتحقيق في الدعوى بحكم الاختصاص، وإفادة المحكمة بقيامها باتخاذ الإجراءات كافة للتأكد من صحة ما ذكرته الموقوفة.

من هي لجين الهذلول؟

لجين الهذلول 21 عاماً، هي ناشطة حقوقية نسوية سعودية، نشطت ضد حظر قيادة المرأة للسيارات ونظام ولاية الرجل في السعودية، درست الأدب الفرنسي في جامعة كولومبيا البريطانية. صُنّفت ثالث أقوى امرأة في العالم العربي لعام 2015 حسب مجلة أريبيان بزنس.

وأوقفت لجين الهذلول وأُطلق سراحها في عدة مناسبات سابقة بسبب تحديها ومخالفتها لقوانين السعودية التي كانت تحظر قيادة المرأة في الدولة حينها، وكان اعتقالها الأخير في 18 مايو 2018.

وُلدت لجين في جدة وعاشت فترة هناك قبل انتقالها للرياض واستقرار عائلتها في العاصمة السعودية. تنحدرُ لجين من وسط الجزيرة العربية في القصيم، أختها آلاء الهذلول إعلامية عملت في قناة فرانس 24. في مهرجان أبوظبي السينمائي تعرفت لجين الهذلول على فهد البتيري أثناء عرض فيلم من ألف إلى باء، الذي شارك الأخير ببطولته. وفي أكتوبر 2014 ترددت شائعات عن خطوبتهم، تم تأكيد خبر الخطوبة وإعلان عقد القران في 25 نوفمبر 2014.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد