فصائل المقاومة تصدر بياناً صحفياً عقب اجتماعها الدوري

فصائل المقاومة الفلسطينية - أرشيفية

أصدرت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، بياناً صحفياً عقب اجتماعها الدوري، تعقيباً على بعض القضايا على الساحة الفلسطينية.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

- نبارك عملية باب حطة البطولية التي نفذها الشهيد محمود عمر كميل من بلدة قباطية في جنين.

- العملية تؤكد تمسك أبناء شعبنا بخيار المقاومة وتجذره في نفوسهم وقلوبهم كخيار إستراتيجي للجم عدوان الاحتلال.

- نزف الشهيد محمود كميل وندعو أبناء شعبنا للمزيد من هذه العمليات البطولية، ونؤكد أن هذه العملية هي الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال.

- نجدد إدانتنا ورفضنا لكل أشكال وأنواع التطبيع مع الاحتلال لما يُمثل من خيانة عظمى لفلسطين و القدس والأمة، وطعنة غادرة في ظهر شعبنا وتضحياته.

- ندين تساقط النظام المغربي في وحل التطبيع بعد النظام الإماراتي والبحريني والسوداني والذي يعتبر تسابق خطير في الانبطاح والارتماء في أحضان الاحتلال الصهيوني.

- ندين المستوى الكارثي للانحدار والانحطاط الوطني والسياسي والقيمي والأخلاقي لبعض الشخصيات الإماراتية والبحرينية الذين تجاوزوا كل حدود الشرع ومعاني القيم والمروءة وتخطوا جريمة التطبيع بكل وقاحة ليصلوا لدرجة مناصرة ودعم الاحتلال في مواقفه السياسية وحتى مشاركته في الاحتفال ببعض طقوس ما تسمى بالأعياد اليهودية.

- نطالب الوسطاء والأمم المتحدة وكل من يملك أدوات تأثير للضغط على الاحتلال لتنفيذ إجراءات كسر الحصار وادخال المستلزمات الطبية اللازمة لمواجهة جائحة كورونا في ظل التردي المستمر للحالة المعيشية في قطاع غزة من جراء استمرار العدوان والحصار الصهيوني الظالم.

- نرفض ممارسات السلطة تجاه غزة ومحاولة خنقها بقطع المرتبات عن أسر الشهداء والاسرى وفرض التقاعد المالي الظالم والمساعدات التي تقدم عبر صندوق وقفة عز والتي لم تُعط غزة حقها فيه مما يصب مزيدا من الظلم والتمييز بين أبناء الوطن الواحد وتفاقم من معاناة عمال غزة والأسر الفقيرة.

- نرفض ما تقوم به وكالة الغوث الأونروا من تقليصات متكررة للمساعدات المقدمة للاجئين الفلسطينيين ووقف التوظيف وكذلك إشاعة القلق بين أوساط موظفيها المتكررة بعدم توفير المرتبات الشهرية ونؤكد أن ما تقوم به وكالة الغوث يأتي فى سياق تنفيذ صفقة القرن .

- نؤكد على أهمية تحقيق الوحدة الوطنية على أساس الحفاظ على الثوابت وضرورة التوافق على استراتيجية وطنية موحدة لمواجهة كل التحديات التي تعصف بشعبنا وقضيتنا.

- ندعو الأخوة في حركة فتح للاستجابة للمجموع الوطني وتنفيذ ما تم التوافق عليه في كل اللقاءات الوطنية والتوقف عن سياسة التفرد والعبث بالشأن الفلسطيني والمراهنة على الادارات الامريكية وسراب المفاوضات.

- نطالب السلطة بتعزيز صمود أبناء شعبنا في غزة ورفع الإجراءات العقابية ضد غزة والتوقف عن تسميم الأجواء بالاعتقالات السياسية المقيتة لرموز وكوادر وأبناء شعبنا في الضفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد