الصحة العالمية تحدد مناطق تفشي سلالة كورونا الجديدة

كورونا حول العالم

كشفت منظمة الصحة العالمية، أنه تم العثور على السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي أثارت الفزع في بريطانيا في أكثر من منطقة حول العالم.

وأوضح المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بالمنظمة مايك ريان، في مؤتمر صحفي، أن السلالة الجديدة ظهرت لدى أشخاص في أستراليا وأيسلندا وإيطاليا وهولندا، بالإضافة إلى حالات قليلة في الدنمارك.

وأفاد ريان بأنه على الرغم من أن السلالة الجديدة تنتشر بسرعة أكبر من السلالات المعروفة سابقًا، فإن انتقال العدوى ليس بنفس سرعة الإصابة بالحصبة والغدة النكافية والجدري.

بدورها قالت ماريا فان كيركوف، كبيرة الباحثين في كوفيد-19 بمنظمة الصحة العالمية، إن السلالة الجديدة التي تم العثور عليها في جنوب أفريقيا تشبه النوع الموجود في بريطانيا، لكن الاثنين غير مرتبطين.

وكان مسؤولو المنظمة أكدوا سابقًا أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد تنتشر بوتيرة أسرع، ولكنها قابلة للسيطرة عليها مثل باقي السلالات الأخرى المعروفة من المرض. وفق مزمز.

وشددت المنظمة الدولية على أن الوضع ليس خارج عن السيطرة، لكن لا يمكن تركه ينتشر، وحثت الدول على تطبيق الإجراءات الصحية التي سبق تجربتها واختبارها، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد