قرارات جديدة لوزارة النقل والمواصلات

النقل والمواصلات في رام الله

أعلنت وزارة النقل والمواصلات في رام الله اليوم الثلاثاء، عن تشديد الإجراءات في قطاعي النقل والمواصلات، ولا سيما تحديد أعداد الركاب داخل المركبات للحد من تفشي فيروس كورونا .

وأوضح موسى رحال الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات، أن الوزارة أصدرت عدة قرارات تتعلق بتنظيم العمل لتقديم الخدمات للمواطنين في ظل حالة الإغلاق، وفق ظروف صحية مناسبة، ووفق القدرة الانتاجية للعد الموظفين في المديريات".

وأكد رحال في حديث لإذاعة أجيال، أن القرارات تضمنت وقف إجراء الفحوصات النظرية، وتمديد مؤقت لرخص القيادة والمركبات المنتهية حتى تاريخ 2/1، ولا سيما المناطق المغلقة نتيجة حالة الطوارئ".

وتابع: "تم تحديد عدد الركاب في المركبات الخصوصي، لأن ذلك يخدم شقين، العمل بالتجمعات الحكومية وما يتعلق بالسلامة خلال التنقل بالمركبات، والشق الآخر يخدم العمل بالمركبات العمومي، ومحاربة ظاهرة المركبات الخصوصي التي تعمل على نقل الركاب وهذه الظاهرة سيتم تلاشيها قريبًا".

وأضاف رحال: "إن الوزارة تسعى لتوفير ظروف عمل مناسبة للحفاظ على استمرارية عمل قطاع النقل عبر تحديد عدد ركاب اثنين للمركبات التي تقل 4 ركاب، و4 ركاب للمركبة التي تتسع لـ 6 ركاب.

وأشار إلى أنه تم تمديد ساعات الدوام لإنجاز أكبر قدر ممكن من المعاملات وتسهيل الخدمة والسيطرة على الاكتظاظ، داعيًا إلى لبس الكمامة والحفاظ على التباعد.

وأوضح أن الفحص النظري تم إيقافه حتى إشعار آخر، نتيجة كثرة الاعداد المتواجدة في القاعات المخصصة لذلك، مشيرًا إلى أن لجان الرقابة تتابع مدى التزام القطاعات الحكومية بإجراءات السلامة العامة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد