وفد اسرائيلي امريكي يتوجه الى المغرب اليوم

وفد اسرائيلي امريكي يتوجه الى المغرب اليوم

قالت القناة الاسرائيلية السابعة ان وفدا اسرائيليا وآخر امريكيا سيتجه اليوم الثلاثاء الى الرباط في زيارة وصفتها اسرائيل بأنها تاريخية ، حيث سيترأس الوفد، جاريد كوشنر كبير مستشاري البيت الأبيض، برفقة مئير بن شبات رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، واللذين من المتوقع أن يلتقيا مع العاهل المغربي محمد السادس.

وستنطلق الرحلة الجوية من مطار اللد "بن غوريون"، مباشرة إلى الرباط، حيث سيلتقي الوفد مع كبار المسؤولين في الحكومة المغربية.

وسيشارك في الرحلة كبار الشخصيات الاقتصادية الأميركية، والسفير الأميركي ديفيد فريدمان.

وسيبحث الجانبان عدة خطط للتقدم السريع بالعلاقات بين إسرائيل والمغرب، في المجالات الاقتصادية والسياحية والأمنية، حيث من المقرر أن يتم التوقيع على عدة اتفاقيات مشتركة.

وأضافت القناة أنه "ستوضع على الطائرة، التي ستقوم بالرحلة، أعلام دول إسرائيل والمغرب والولايات المتحدة، بالإضافة إلى كلمة (سلام) باللغات العبرية والعربية والإنجليزية".

وفي 10 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أعلنت شركتا طيران إسرائيليتان، بينهما "العال" وهي الأكبر في إسرائيل، أنهما جاهزتان لتسيير رحلات طيران مباشرة بين تل أبيب والمغرب.

ولن تكون رحلة اليوم هي الأولى بين البلدين، إذ كانت تجمع الرباط وتل أبيب علاقات دبلوماسية على مستوى منخفض، جمدها المغرب في أعقاب اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية (انتفاضة الأقصى) عام 2000.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد