العاروري: نأمل اتمام التفاهمات مع حركة فتح

صالح العاروري - نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، مساء اليوم الإثنين، إننا "نأمل إتمام التفاهمات مع حركة فتح وأن يشترك الجميع في تحديد القرار الفلسطيني والمصير الفلسطيني".

وأضاف العاروري، خلال كلمة له على هامش فعاليات المؤتمر السياسي السابع: "حركة فتح هي شريكة في هذا الوطن، وأي ضرر داخل بنية حركة فتح يشكل خطرا على الجميع، ونحن لا نريد أن يحدث ذلك داخل فتح".

وتابع: "الانقسام هو ناتج من تفرد الإخوة في حركة فتح في القرار الفلسطيني، وندعو لأن يتم إشراك كل مكونات الشعب الفلسطيني في القرار".

ورأى العاروري أنه "من تعقيدات المشهد في الضفة الغربية أن السلطة دخلت مدخلاً خاطئاً في مسار أوسلو بكل اتفاقياتها، وذلك أغلق الأفق لتحقيق الاستقلال".

وشدد على أن "الاحتلال والتنسيق الأمني للسلطة والحصار الخارجي يعقد المشهد أمام المقاومة في الضفة الغربية".

وقال العاروري، في تصريحات نقلتها إذاعة "صوت الأقصى" : "أخطر ما في خطة الضم الإسرائيلية أن الاحتلال يطمع في السيادة الدائمة على كل أرض الضفة الغربية، وإذا سيطر على الأرض ستبدأ بعد ذلك معالجة السكان".

ورأى العاروري أن "انتشار السلاح في الضفة بين العائلات هو أمر جيد للدفاع عن النفس ضد الاحتلال"، مضيفا "إلا أنه يحب محاسبة من يستخدم هذا السلاح في الصراع بين العائلات ومن يتسبب بفلتان أمني".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد