بعد فرض العقوبات.. تركيا تبعث برسالة إلى بايدن لتعزيز التعاون التجاري بين البلدين

دونالد ترامب والرئيس التركي- أرشيفية

بعت مجلس الأعمال التركي الأمريكي "TAİK"، اليوم الاثنين 21 ديسمبر 2020، برسالة للرئيس الأمريكي جو بايدن لفرض تعزيز التعاون التجاري بين البلدين.

ووفقا لصحيفة "صباح" التركية، فقد طالب مجلس الأعمال التركي الأمريكي من الرئيس بايدن بدعم زيادة التعاون التجاري إلى 100 مليار دولار.

وقال رئيس "TAİK"، محمد علي يالتشين، إن "تركيا سوق خارجي مهم للغاية بالنسبة للشركات الأمريكية، وخلال فترة الوباء ظهرت فرص جديدة قائمة على العلاقة التجارية الجيدة للبلدين".

وبحسب موقع عربي21 الذي ترجم الرسالة، فقد حثت إدارة بايدن على جعل تعزيز العلاقات الثنائية ذا أولوية، مؤكدة أن اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين، يمكن أن تلعب دورا رئيسيا في المرحلة الجديدة.

وتابعت، بأن اتفاقية التجارة الحرة هي أقوى أداة لتحسين الجوانب المشتركة بين البلدين، مشيرة إلى أنه عند الوصول إلى حجم التجارة المطلوب، فسيكون من الأسهل إيجاد حلول للتوترات العسكرية والسياسية.

وناقشت صحيفة "الصباح" التركية العلاقات بين أنقرة وواشنطن، لاسيما بعد العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على صناعات الدفاع التركية، محذرة من تأثيرها على عالم الأعمال بين البلدين، قائلة: "هناك حاجة لخلق أجندة إيجابية قائمة على مناقشة التجارة والاستثمار، وليس العقوبات أو عدم التفاهم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد