لقاح "موديرنا" دخل معركة محاربة كورونا

لقاح موديرنا

أعلنت شبكة "سكاي نيوز"، اليوم الاثنين، انطلاق عملية توزيع لقاح "موديرنا" في الولايات المتحدة الأمريكية، على أكثر من 3700 مركز في عموم البلاد.

وأوضح المختص في توثيق توزيع اللقاحات إيزاك دانيال، أن إعطاء لقاح "موديرنا" لقرابة 6 ملايين شخص بحلول نهاية الأسبوع الحالي، ووصول عدد الأشخاص الذين سيتم تطعيمهم بحلول نهاية العام إلى نحو 20 مليون شخص، أمر ممكن فيما لو تم اعتماد نظام دقيق لتسجيل بيانات كل الأشخاص الذين سيحصلون على اللقاح، مع الحفاظ على سرية تلك البيانات، وتوفير ما يثبت أن شخصا ما بعينه قد حصل على أيّ من اللقاحين.

وأشار دانيال إلى أن "المسؤولين الأميركيين تعلموا من التأخر البسيط الذي حصل مع لقاح فايزر، وبالتالي ستكون عملية توزيع لقاح موديرنا منظمة بشكل جيد".

ومن جهة أخرى قال الطبيب بيتر هيبريد، إن أعداد الأموات جرّاء فيروس كورونا "صاعقة"، حيث إنها تجاوزت حصيلة وفيات العام الماضي من الأمراض القلبية.

وأضاف هيبريد: "لحسن الحظ تم إصدار لقاحي "موديرنا" و"فايزر- بيونتيك"، والمزيد آت في الطريق". مشيراً إلى أن الشخص العادي لن يحصل على أي من هذه اللقاحات في الولايات المتحدة، حتى فصل الربيع المقبل.

ويتميز لقاح "موديرنا" بسهولة تخزينه لمدة 30 يوما في الثلاجات بدرجات حرارة اعتيادية، مقارنة بتلك التي يتطلبها لقاح "فايزر – بيونتيك"، ما يجعله مطلوبا بشكل أكثر في المناطق النائية والريفية، التي لا تتوفر فيها إمكانات طبية خاصة.

وتسعى السلطات الأمريكية للتخلص من جائحة كورونا من خلال لقاحي "موديرنا" و لقاح "فايزر– بيونتيك".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد