قراصنة إيرانيون يتحدون إسرائيل باختراق الصناعات الجوية العسكرية

قراصنة إيرانيون- تعبيرية

تحدى قراصنة إيرانيون الحكومة الإسرائيلية التي تزعم حماية منظومتها الأمنية، باختراق حواسيب شركة "إلتا" التابعة للصناعات الجوية العسكرية الإسرائيليّة.

وأعلن القراصنة من مجموعة Pay2Key، ليوم الأحد 20 ديسمبر 2020 ويوحي اسمها بأنها مجموعة بهدف جني الأموال، عن اختراق حواسيب شركة "إلتا"، حيث نشروا في موقعهم في الشبكة المظلمة (دارك نت) قائمة بمستخدمي منظومة شركة "إلتا" كإثبات على الوصول إلى المواد داخل حواسي الشركة.

وكتب القراصنة "ربّما يعتقدون في الصناعات الجويّة أن عندهم الشبكة الأكثر حماية، لكن عليهم إثبات ذلك"، وأن الجزء الأكثر اهتمامًا هو الدخول إلى خوادم ملفّات الشركة، التي تحوي ملفات تقنية وأشرطة فيديو وأبحاثا ومشاريع، وفق عرب 48.

وخلال اليومين الماضيين، نشرت مجموعة Pay2Key سؤالًا لتصنيف مستوى الدفاع السيبراني في الصناعات الجويّة ووزارتي المواصلات والصحّة، وأرفق السؤال بعد تنازلي ما ترك انطباعًا أنها ستعلن عن اختراق إحدى الشركات عند انتهاء العدّ.

وكانت قد تعرضت مجموعة من الشركات الإسرائيلية لاختراق سيبيري من قبل هاكرز، حيث أكدت شركة الخدمات اللوجستية والإرساليات الإسرائيلية "أوريان" تضررها من هجوم سيبراني.

وقد أعلنت الإذاعة العامة الإسرائيلية "كان" ف وقت سابق بحدوث هجوم سيبراني آخر، استهدف شركة إسرائيلية تابعة لشركة "إلبيت".

يشار إلى أن وزارة المواصلات والصناعات الجويّة الإسرائيلية نشرت حينها، أن منظومتيهما محميّتان ولم تتضرّرا، بحسب موقع "واينت"، قبل أن تعلن الصناعات الجوية صباح اليوم أنها تتابع التطورات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد