"الفدائي" أمام مباريات مهمة للتأهل إلى تصفيات كأس آسيا 2021

المنتخب الفلسطيني لكر ةالسلة

أقرّ الاتحاد الآسيوي لكرة السلة FIBA Asia Cup، اليوم الأحد ، مباريات النافذة الثانية والثالثة من تصفيات كأس آسيا لكرة السلة 2021. حيث ستكون المباريات جميعها على نظام المجموعات.

وستكون مجموعة الفدائي في العاصمة البحرينية المنامة في شهر شباط من 18 ولغاية 22 من نفس الشهر، بعد إجراء مباريات التصفيات بنجاح في تجمعات نوفمبر.

ومن المقرر أن يتم تنظيم النافذة الثالثة والأخيرة على أنها بطولات بيئة محمية من أجل ضمان صحة وسلامة جميع المشاركين.

وكانت أهم المعايير في اختيار المضيفين، مثل النافذة السابقة، هي ضمانات الصحة والسفر والامتثال لبروتوكولات FIBA الصحية، بما في ذلك الاختبار والدخول الخاضع للرقابة إلى بيئة آمنة.

واعتمد الاتحاد الآسيوي العاصمة البحرينية المنامة لمجموعة منتخبنا السلوى "الأردن، كازخستان، سيرلانكا وفلسطين"، ولعبت هذه المجموعة سابقا، بحيث لعب كل منتخب مباراتين ليتصدر منتخب الأردن الترتيب 4 نقاط ثم كازخستان 3 نقاط في المركز الثاني، وفلسطين في المركز الثالث برصيد 3 نقاط وأخيرا سيرلانكا برصيد نقطتين.

حيث أن منتخبنا خسر في أولى مبارياته أمام كازخستان بصعوبة بفارق 3 نقاط في العاصمة الكزخية، ثم فاز على سيرلانكا فوزا كبيرا على ملعبنا البيتي كأول مباراة دولية تجري في فلسطين بكرة السلة بعد اعتماد ذلك دوليا من الاتحاد الآسيوي والدولي. وفق وفا

وتختتم المباريات بالمجموعات بمباراة الأشقاء فلسطين والأردن في اليوم الأخير من التصفيات، التي ستشهد تأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرةً إلى كأس آسيا ليكون مجموع المتأهلين 12 منتخباً، بينما ستلعب المنتخبات التي احتلت المركز الثالث في المجموعات الست دورياً مجزأً من مرحلة واحدة يتأهل منها 4 منتخبات إلى كأس آسيا، ليكون المجموع الكلي 16 منتخباً سيشارك في النسخة المقبلة.

يشار الى أن هذه المباريات مهمة من أجل التأهل المباشر للأول والثاني لأمم آسيا 2021، وسيكون واجبا على منتخبنا تحقيق نتائج ايجابية في هذا التجمع والفوز على الأردن أو كازخستان من أجل التأهل المباشر دون خوض ملحق خاص في أصحاب المراتب الثلاثة في المجموعات الست، بحيث يضع المنتخب نفسه تحت ضغط كبير عند ذلك.

c0a211c9-519a-4733-a147-ff22d3cd7478.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد