اكتُشفت في بريطانيا

إسرائيل تتخذ إجراءات مشددة بعد ظهور سلالة جديدة لفيروس كورونا

مجلس كابينت كورونا الإسرائيلي

اجتمع مجلس كابينت كورونا الإسرائيلي، اليوم الأحد، ، لبحث فرض قيود مشددة جديدة، وكذلك موضوع السلالة الجديدة لفيروس كورونا، التي تم اكتشافها مؤخرًا في المملكة المتحدة البريطانية.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إن الحكومة الإسرائيلية قررت منع جميع المسافرين الأجانب القادمين من الدنمارك وجنوب إفريقيا وبريطانيا، من دخول إسرائيل بعد اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا.

كما قررت الحكومة إجراء تفتيش وعزل لجميع العائدين من جميع البلدان وخفض عدد الإسرائيليين الذين يسافرون إلى الخارج.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ، خلال الاجتماع، إنه "يجب إغلاق مطار بن غوريون ووقف جميع الرحلات الجوية القادمة من جميع أنحاء العالم".

وأضاف نتنياهو، أنه يجب منع الرحلات من جميع أنحاء العالم، وترك المجال فقط لرجال الأعمال الذين يسافرون وفق إجراءات معينة، معتبرًا أن هذا أبسط إجراء يمكن اتخاذه في حال لم يتمكن اللقاح الجديد من معالجة السلالة الجديدة المكتشفة من فيروس كورونا.

اقرأ أيضا/ الصحة البريطانية : السلالة الجديدة من فيروس كورونا خرجت عن السيطرة !

بدوره أوصى منسق مكافحة جائحة كورونا في الحكومة الإسرائيلي، نحمان آش، بفرض العزل التام على العائدين من بريطانيا والدنمارك وجنوب افريقيا، وإخضاعهم لفحوصات كورونا، بما في ذلك فحص العينات الجينية للتأكد من إصابتهم بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا. وفق عكا للشؤون الإسرائيلية

وفي ذات السياق، قالت هيثة البث الإسرائيلية "كان"، إنه يوجد في إسرائيل مخاوف من طفرة كورونا البريطانية الجديدة، مشيرة إلى أن الشرطة الإسرائيلية تؤمّن سير ثلاث حافلات على متنها مسافرون وصلوا إلى مطار بن غوريون قادمين من لندن، وهم في طريقهم إلى عزل خاص في فندق ب القدس .

ومن ناحيته، أضافت وسائل إعلام إسرائيلية، إن حوالي 30 مسافرا وصلوا إلى إسرائيل من لندن، رفضوا الإجلاء إلى عزل خاص في فندق وطلبوا العودة إلى بريطانيا.

وتابعت: "ومنذ الموافقة على دخولهم إلى إسرائيل رفض الطيار إعادتهم وأقلع بدونهم (..) يحاول المسؤولون في مطار بن غوريون حل هذه المسألة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد