238 حالة ما بين الحرجة والخطرة

أبو وردة : نسبة الإصابات بفيروس كورونا وصلت إلى 45% في غزة

الطواقم الطبية بغزة

قال مستشار وزيرة الصحة في غزة فتحي أبو وردة، اليوم الأحد 20 ديسمبر 2020، إن نسبة الإصابات بفيروس كورونا في قطاع غزة تتراوح بين 30-40%، ووصلت إلى 45% الأسبوع الماضي.

وأوضح أبو وردة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، تابعته وكالة "سوا"، أن الوضع في قطاع غزة صعب، مضيفا "ما يقلقنا عدد الوفيات وعدد الحالات الحرجة والخطيرة التي في ازدياد من يوم لآخر".

وبين أنه "يوجد اليوم 238 حالة ما بين الحرجة والخطرة، وتوجد أكثر من 350 حالة داخل المستشفيات"، لافتا إلى أن "الطاقة الاستيعابية للمرضى 500 سرير فقط، بينما الطاقة الاستيعابية للعناية المركزة 170 سرير".

وأضاف أبو وردة: "62 حالة موجودة على أجهزة التنفس الاصطناعي بغزة وجميعهم في حالة خطرة وأغلبهم كبار السن ومن يعانون أمراض مزمنة".

وأشار إلى أنه "تم تسجيل حالات وفيات لأعمار صغيرة من بينهم طبيب، والأسبوع الماضي فقدنا زميل آخر وهو طبيب قلب"، مشددا على أن "الفيروس يغزو جميع الأعمار وهناك إصابات لدى الأطفال".

وقال مستشار وزيرة الصحة: "أغلب المرضى يصلون بحالة سيئة والتهاب شديد بالرئتين ونقص الأكسجين"، مناشدا المواطنين انه في حال الشعور بالأعراض التواصل مع أقرب طبيب، لأن يمكن للفيروس أن يؤدي إلى الموت في حال عدم التعامل مع الحالة بكل مباشر وطبي".

وتابع: "ما زلنا نعول على وعي المواطن، مع كافة الإجراءات التي تقوم بها وزارة الصحة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد