الكويت: سبب وفاة الشيخ ناصر صباح الأحمد وزير الدفاع السابق

الكويت: سبب وفاة الشيخ ناصر صباح الأحمد وزير الدفاع السابق

أعلنت وسائل إعلام كويتية، اليوم الاحد 20 ديسمبر 2020، عن وفاة وزير الدفاع السابق الشيخ ناصر صباح الأحمد عن عمر يناهز 72 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

وقالت وكالة الانباء الكويتية "كونا" :" وفاة الشيخ ناصر صباح الأحمد بعد أشهر من وفاة والده، الشيخ صباح الاحمد الصباح، وذلك بعد تدهور وضع الصحي، ودخوله العناية المركزة نتيجة حالة حرجة وإجراء فحوصات طبية شاملة تكللت بالنجاح، دون الكشف عن تفاصيل هذه الفحوصات".

وأوضحت كونا أن الشيخ ناصر أجرى في عام 2018 عملية جراحية لاستئصال ورم في الرئة، تكللت بالنجاح في مستشفى خارج البلاد، حيث استكمل رحلة العلاجية خارج البلاد لخضوعه لفحوصات بين الحين والأخر.

وتم تعينه في عام 7 ديسمبر 1999، مُستشارًا خاصًا لسمو ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، في عام 2006 تم تعينه وزيرًا لشؤون الديوان الأميري، وعام 2017 تم بتعيينه نائبًا أول لرئيس مجلس الوزراء ووزيرًا للدفاع، وأُعفي من منصبه بتاريخ 18 نوفمبر 2019.

الجدير بالذكر ان ناصر صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح؛ وزير الدفاع والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في الكويت سابقًا. وهو النجل الأكبر لأمير الكويت الخامس عشر، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

ولد الشيخ ناصر صباح الأحمد في قصر الشعب، وعاش وتربى بعد ذلك بقصر دسمان. وكان يُنظر إليه على أنهُ المسؤول الرئيسي حول مشروع "مدينة الحرير"، التي تُعتبر أحد المشاريع الضخمة في الكويت باستثمارات تُقدر بأكثر من 100 مليار دولار أمريكي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد