أوضحت بخصوص التسجيل للمساعدات

وزارة العمل : بدء صرف 700 شيكل للعمال وفق هذه المعايير

بدء صرف 700 شيكل للعمال وفق هذه المعايير

كشف سامر سلامة وكيل وزارة العمل في رام الله اليوم الأحد عن البدء في صرف مساعدات مالية للعمال المتضررين من جائحة كورونا في فلسطين، وفق معايير محددة استهدفت عدد من الفئات.

وقال سلامة في حديث لإذاعة حياة FM ، تابعته سوا : "نجحنا بجلب مساعدات لدعم أبناء شعبنا المتضررين من جائحة كورونا، وسنبدأ بتوزيع 700 شيكل لـ 68 ألف مواطن من بين نصف مليون مسجل في المحافظات منذ بداية الجائحة، أي أقل من 10% من المسجلين".

وتابع: "ناس كثيرون سيبدؤون بالتشكيك، نحن نتفهم أوضاع الناس ونعمل وفق شفافية ومعايير مضبوطة، ولن نقبل بأن نعطي شخص مقتدر لا يستحق على حساب آخر محتاج".

إقرأ/ي أيضا: سيناريوهات على طاولة التربية والتعليم لإنهاء الفصل الدراسي الأول

وأكد أن "طواقم الوزارة عملت بشكل كبير لفرز الأسماء بمعايير صارمة ومحددة، وسنعلن عن أول قائمة من المستفيدين غدًا وبعدها سنطلق قوائم أخرى".

وأوضح سلامة أن "المعاير اعتمدت على محورين منها المحور القطاعي الأكثر تضررًا مثل قطاع السياحة وعمال المياومة، بحيث كل العمال المتضررين من القطاعات سيستفيدوا من المساعدات".

وأردف: "اعتمدنا على المعايير الفردية التي تتعلق بدخل الأسرة وعدد أفرادها وحجمها والعاملين بها وعدد المتضررين داخل الأسرة"، لافتًا إلى أن الوزارة اضطرت لإجراء مسح ميداني لبعض الأسماء للتدقيق في البيانات".

وتابع سلامة "التسجيل للمساعدات كان في شهر إبريل الماضي، وهناك تسجيل دائم مستمر لدى وزارة التنمية الاجتماعية، وأخذنا قوائم من وزارة التنمية تم تحويلهم كونهم عمال متضررين من الجائحة، ولا يوجد أي تسجيل في الوقت الحالي"، مضيفًا "إذا حصلنا على التمويل اللازم لدعم المتضررين من كورونا سن فتح باب التسجيل".

إقرأ/ي أيضا: أغنى 10 عائلات حول العالم عام 2020 – بينها عائلة عربية

وقال: "الذين لم يحصلوا على مساعدات وقفة عز وتنطبق عليهم الشروط تم إدراجهم وفق القوائم، ومن استفاد من المرة الأولى لن يستفيد مرة ثانية، وستصل كل مستفيد رسالة نصية لاستلام المساعدة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد