"إعفاء من الرسوم"

المصري يوضح آلية تسجيل الشركات بأنواعها لدى وزارة الاقتصاد

وزارة الاقتصاد الوطني

أوضح طارق المصري مراقب الشركات بوزارة الاقتصاد في رام الله اليوم الأحد، آلية تسجيل الشركات لدى وزارة الاقتصاد الوطني، لافتًا إلى أنه يوجد إعفاء من رسوم التسجيل خلال الفترة الحالية.

وقال المصري في حديث لإذاعة أجيال تابعته سوا : "لدينا نوعين من أنواع تسجيل الشركات، الشركات العادية والشركات المساهمة، شركات عادية تسمى شركات الاشخاص تقسم لقسمين عامة ومحدودة، وشركات المساهمة خصوصية وعامة".

وأضاف: "آلية التسجيل بسيطة لكلا النوعين، الخطوة الأولى تتمثل بحجز اسم لتسجيل الشركة من خلال مراجعة مكاتب الوزارة أو عبر موقع الوزارة الالكتروني".

وتابع المصري: "إجراءات التسجيل تتطلب تقديم عقد التأسيس بالنسبة لشركات المساهمة الخصوصية والعامة، ونظام داخلي بالإضافة لصور هويات الشركاء، ولا يوجد رسوم في الوقت الحالي".

وأكد أنه "صدر إعفاء من الرسوم لتسجيل الشركات لدى الوزارة، وذلك وفق قرار حكومي حتى تاريخ 31 ديسمبر نتيجة الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به شعبنا".

وقال: "الفترة الزمنية لتسجيل الشركة لا يتعدى نصف ساعة أو أقل من لحظة بدء المعاملة وحتى استلام الشهادة، وسيكون هناك تسجيل إلكتروني قريبًا، لتسهيل الإجراءات وتشجيع الاستثمار".

وأشار المصري إلى "ارتفاع في تسجيل الشركات خلال النصف الثاني من 2020 ونسبة التسجيل في شهر نوفمبر ارتفع أكثر من 70% مقارنة بالعام 2019"

وحذر من أن "أي شركة تعمل بدون تسجيل هي مخالفة وفور تسجيلها سيمكنها من فتح حساب وعقد اتفاقيات مع الغير والحصول على تمويلات ومنح ومن المفيد لها التسجيل أولًا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد