رام الله: النقل والمواصلات تعلن تمديد العمل برخص المركبات والقيادة المنتهية

قطاع النقل رام الله

أعلن موسى رحال المتحدث باسم وزارة النقل والمواصلات في رام الله اليوم الأحد عن تمديد الوزارة رخص القيادة والمركبات المنتهية الصلاحية، في ظل وقف الحركة بين المحافظات في الضفة الغربية.

وأكد رحال في حديث لإذاعة صوت فلسطين، أن هذه الإجراءات تأتي بموجب قرارات الحكومة وتوجيهات وزير النقل والمواصلات، للالتزام بمنع التنقل بين المحافظات، والعمل داخل المحافظة الواحدة فقط.

وأوضح أنه تم وقف تقديم كافة الفحوصات النظرية والفحوصات العملية تتم وفق عدد المتقدمين، مشيرًا إلى تمديد العمل برخص المركبات والقيادة المنتهية الصلاحية لمدة أسبوعي إضافيين وحتى تاريخ 2 يناير، ليتسنى تقديم الخدمات.

وقال رحال إن الاغلاق الحالي يتطلب تقديم خدمات وعدم الحركة في آن واحد، لافتًا إلى أنه يتم استقبال المراجعين وفق بروتكولات وزارة الصحة، لتسجيل المركبات وإنهاء إجراءات نقل الملكية.

وحول دعم القطاع العام للحد من تأثير فيروس كورونا ، قال رحال إن "هناك بعض الإجراءات الداعمة للسائقين من قبل البلديات والوزارة، إلّا أن الظروف صعبة على الجميع، ووقف المدارس والجامعات يؤثر سلبًا على وضع القطاع.

وأضاف: "يوجد حوار ليكون دور لشركات التأمين في المساهمة للتخفيف على قطاع النقل العام من خلال الرسوم، ونحن نضغط لتعويض القطاع من عدة طرق منها التأمين، ودعم السائقين الغير مالكين للمركبات وهذه مشكلة لأنه ظروفهم الاقتصادية صعبة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد