محدث بالفيديو والصور: بدء حملة التطعيم في اسرائيل .. نتنياهو يتلقى لقاح كورونا

نتنياهو يتلقى لقاح كورونا

تلقى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم السبت مع وزير الصحة يولي أدلشطاين لقاح فايزر ضد فيروس كورونا ، حيث أعلن بعدها عن بدء حملة توزيع لقاحات كورونا في اسرائيل.

وقال نتنياهو لدى وصوله إلى المركز الطبي "شيبا" تل هشومير"هذا اليوم هو يوم كبير جدًا لدولة إسرائيل، حيث نحارب منذ سنة تقريبًا الوباء الأشد الذي شهدته الإنسانية خلال آخر مائة عام ، وبحلول نهاية الشهر الجاري ستصلنا الملايين من اللقاحات، لتتلوها الملايين الأخرى لاحقًا.

وأضافت :" طلبت أن أكون أول من يتلقى التطعيم مع وزير الصحة يولي إدلشتاين، لأشكل مثالاً شخصيًا يحتذى به ولأشجعكم على التوجه لتلقي التطعيم. يمكننا التخلص من هذه الجائحة معًا وسنباشر بذلك فورًا".

وتابع نتنياهو :" لديّ ثقة كبيرة في هذا اللقاح، علمًا بأنه قد حقق نتائج جيدة لدى عشرات الآلاف من الأشخاص، كما صادق عليه أفضل العلماء. فيمكننا الانطلاق".

وكان نتنياهو قد قال في بيان مقتضب إنه "مساء السبت سأتلقى لقاح كورونا. طلبت أن أكون أول شخص يتم تطعيمه لأكون قدوة وأقنعكم أنكم بحاجة إلى التطعيم".

وأضاف أنه "بحلول نهاية كانون الثاني/ يناير المقبل، سنجلب ملايين اللقاحات إلى إسرائيل". دون أن يوضح الموعد المحدد لوصولها أو الكميات التي ستصل.

 

وفي ذات السياق نفدت جرعات اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد في صناديق المرضى، في حين أن موعد وصول الشحنة التالية للقاحات غير واضح حتى هذه اللحظة، وذلك خلافا لوعود مسؤولي جهاز الصحة الإسرائيلي.

جاء ذلك في ظل الارتفاع بعدد الطلبات لتلقي اللقاحات، إذ توقفت صناديق المرضى عن تحديد مواعيد جديدة للأعضاء المعنيين بتلقي اللقاح، بحسب ما ذكرت القناة 13 الإسرائيلية، اليوم، السبت.

يشار إلى أن حملة التطعيم ضد فيروس كورونا تبدأ في صناديق المرضى خلال الأسبوع المقبل؛ على أن تشهد مطلع الأسبوع (يوم غد، الأحد) بدء التطعيم في المستشفيات الكبيرة، حيث تعطى الأولوية للطواقم الطبي.

وحدد أعضاء لجنة لقاح فيروس كورونا المستجد، التابعة لوزارة الصحة الإسرائيلية، تفضيلات منح لقاح كورونا، على أن تعطى الأولية للطواقم الطبية بحسب الترتيب التالي: الطاقم الطبي في المستشفيات، وصناديق المرضى، والعيادات الخاصة، وعيادات الأسنان، ومستشفيات الشيخوخة والطب النفسي، وطلاب التمريض والطب الذين يجرون جولات سريرية.

ويوم الأربعاء قبل الماضي، وصلت طائرة شحن من بلجيكا، إلى مطار بن غوريون في اللد، وعلى متنها 100 ألف لقاح. وتم نقل اللقاحات إلى مخزن خاص، تم اعداده لغاية للتخزين.

وأشارت القناة العامة الإسرائيلية ("كان 11") إلى أنه من المتوقع وصول طائرة شحن أخرى، تحمل نصف مليون لقاح في الأيام القادمة، على أن يصل مليون لقاح آخر في الأسبوع القادم.

 

6c940f57-63a7-4e46-a5db-10820428c1e7.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد