الكهرباء بغزة توضح أسباب تأثر جدول التوزيع

إصلاح أحد المحولات الكهربائية بغزة

تحدث مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة محمد ثابت، مساء اليوم السبت، عن تأثير الاحوال الجوية على ساعات وصل وفصل الكهرباء في قطاع غزة، وعن كميات استهلاك الكهرباء من قبل المواطنين في فصل الشتاء، وارتفاع نسبة العجر خاصةً في أوقات الليل.

وقال ثابت في تصريح لإذاعة "صوت الأقصى"، إنه وخلال الأشهر الأخيرة وبسبب اعتدال المناخ لمس المواطن تحسناً ملحوظاً في ساعات الوصل وهذا مرتبط بانخفاض الاستهلاك، وخلال أيام المنخفض الأخير زاد الاستهلاك لحوالي 550 ميغا وات في حين أن المتوفر لدينا فقط 200 ميغا وات ونسبة العجز بلغت حوالي 60%.

وأضاف أن جدول توزيع الكهرباء تأثر وساعات الوصل انخفضت بسبب المنخفضات الجوية العميقة واستهلاك المواطنين للكميات المتوفرة خاصة في ساعات الليل وهذا يسبب عجزاً كبيراً في الطاقة.

وأوضح ثابت "في فصل الشتاء تزيد محطة توليد الكهرباء من إنتاجها ولكن طلب المواطنين واستهلاكهم الكبير يحول دون انتظام الجداول، وفي خطط هذا العام عملنا على تركيب قواطع اتوماتيكية على الخطوط الرئيسة الداخلة لغزة، حيث نعمل على التحكم عن بُعد في توصيلات الشبكة، حتى نستطيع التعامل بالشكل الأمثل والسيطرة أكثر خلال فصل الشتاء".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد